قس إيطالي يوزع النبيذ ورقائق البطاطس مجانا لتعزيز الحضور في القداسات





روما - بدأ قس في قرية بوسط إيطاليا تقديم مشروبات كحولية مجانية على البالغين ورقائق بطاطس على الأطفال بالمجان في محاولة لتعزيز الحضور في القداسات


  .
وفي منشور فكاهي على صفحته بموقع "فيسبوك" ، أعلن الأب جيانفرانكو من كنيسة القديس مارتن في تريجنانو –وهي قرية يقطنها 1500 شخص قريبة من بلدة سبوليتو في إقليم أومبريا، عن خطة جوائز بداية من يوم الأحد الموافق الثاني من تموز/يوليو الجاري.
وقدم الأب فورمينتون نبيذ البروسيكو الذي تنتجه منطقته "فينيتو" ورقائق البطاطس المختلطة مع رقائق القربان المقدس كوجبات خفيفة ، ولكن فقط لمن يحملون "بطاقة حضور القداسات".
كما أكد القس أن منشآت الكنيسة مكيفة الهواء وتسمح بإقامة حفلات عيد الميلاد وغيرها.
وفي مقابلة مع صحيفة "الماسيجيرو" ،التي كانت أول من نشر تقارير حول المبادرة غير المعتادة أمس الأحد، قال الأب فورمنتون إن الفكرة "بدأت كلعبة ، تم بحثها مع شباب الأبرشية واستهدفتهم في المقام الأول".
وقال فورمنتون :"كل يوم أحد ، في نهاية القداس، أضع طابعا على البطاقة ، لتوثيق حضور (حاملها) . إنها مجرد لعبة ، ولكنها تساعد على تذكير كل شخص بأن الإيمان هو التزام و ،من ثم، فإنه لا يتوقف في عطلة".
ولم يتسن الحصول على تعليق من القس اليوم الاثنين ، ولكن بعدما ذاعت أنباء طرقه الرعوية غير التقليدية ، كتب على فيسبوك رسالة بلهجة الفينيتو تساءل فيها قائلا :"هل أثار نبيذ البروسيكو ورقاقتي البطاطس كل هذه الضجة؟".

د ب ا
الاثنين 3 يوليوز 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات