الحق على... الشعب

20/07/2018 - فارس خشّان

تركيا.. أمانات مقدسة في أيد أمينة منذ 5 قرون

20/07/2018 - موسى ألجان - وكالة الاناضول




لافروف يبحث مع نظيره القطري تأزم العلاقات بين قطر وجيرانها





موسكو - بحث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التطورات الأخيرة على صعيد العلاقات بين قطر والدول العربية، داعيا لتسوية كافة الخلافات عبر الحوار.


 وجاء في بيان اصدرته وزارةالخارجية الروسية، اليوم الاثنين "تركز الاهتمام بشكل أساسي على التدهور الحاد في العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية"،بحسب وكالة سبوتنيك .
وأوضحت الخارجية الروسية في بيانها "تم الإعراب عن بالغ القلق إزاء ظهور بؤرة جديدة من التوتر في العالم العربي. ودعا لافروف، لتجاوز الخلافات القائمة على طاولة الحوار، عبر الحوار القائم على أساس الاحترام المتبادل..".
 
 
وفي بيان منفصل ، قالت وزارة الخارجية الروسية ان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، استقبل اليوم الإثنين، السفير القطري لدى روسيا فهد آل عطية.
وذكر البيان : "خلال الحوار أعرب السفير القطري عن تقييمات ورأي الجانب القطري بخصوص الوضع المتأزم الذي نشأ بين قطر وعدد من الدول العربية".
كان الكرملين قال في وقت سابق اليوم الاثنين أن موسكو تقدر عاليا علاقاتها مع دول الخليج كافة، وتأمل في تسوية الخلافات فيما بينها في أجواء سلمية.
 
كانت ثمان دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس ، أعلنت، اليوم، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، معللة قرارها بـما وصفته بدعم" هذه الدولة للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول".

د ب ا
الاثنين 5 يونيو 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات