ماي: التزام غير مشروط بمجال الأمن بعد بريكست



فلورنسا – أبدت رئيس الوزراء البريطانية تريزا ماي رغبتها بالتوصل الى اتفاق جديد في مجالي الامن والعدل مع الاتحاد الاوروبي.


وقالت ماي بكلمة ألقتها في فلورنسا (وسط إيطاليا) الجمعة، “إن طموحنا هو العمل بشكل وثيق قدر الامكان مع الاتحاد الاوربي لحماية الأفراد وتعزيز قيمنا وأمن قارتنا في المستقبل”. وأكدت أن “المملكة المتحدة ستواصل بعد خروجها من الإتحاد تقديم المساعدة والدعم للدول الأوروبية في زمن هجمات الإرهاب أو الكوارث الطبيعية”. وأن المملكة المتحدة “ملتزمة بشكل غير مشروط بالحفاظ على الأمن الأوروبي”.

وذكرت رئيسة الحكومة البريطانية أن بلادها وايطاليا “تعملان معا في مجال التحدي المتمثل بمهربي البشر”، الذين “يستغلون رجال ونساء من اللاجئين الذين يسعون الى حياة افضل”، وهو “تحدٍ تشهده إيطاليا في طليعة نظرا لموقعها الجغرافي”، كما أشارت إلى “تعاون بلدينا جنبا إلى جنب في مجال مكافحة الإرهاب”.

وردا على سؤال حول ما سيطرأ من تغيير على 600 ألف إيطالي يعملون في بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، أضافت ماي إن البلدين “قريبان للغاية من اتفاق حول حقوق مواطني الاتحاد الاوروبي”. واختتمت بالقول “نحن نريد من مواطني الاتحاد الاوربي الإستمرار بالتمتع بالحقوق نفسها التى يتمتعون بها حاليا”، مبينة أن “هناك كثيرا من الايطاليين في منطقتها الانتخابية”.

آكي
الاثنين 25 سبتمبر 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات