مقتل ثلاثة جنود يمنيين في هجوم لمسلحين يشتبه بانتمائهم للقاعدة



صنعاء -

قُتل ثلاثة عسكريين يمنيين، بينهم ضابط، في هجوم استهدفهم في محافظة حضرموت (جنوب شرق) وشنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، كما افاد مصدر عسكري وكالة فرانس برس.


  وقال المصدر طالبا عدم نشر اسمه "قتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى الاربعاء في مديرية القطن بمحافظة حضرموت برصاص مسلحين مجهولين".
واضاف ان "المسلحين الذين يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة اعترضوا الجنود الثلاثة واطلقوا نحوهم النار  قبل ان يتمكنوا من الفرار الى جهة غير معروفة".
من جهة ثانية تعرض ضابط للخطف في محافظة أبين (جنوب) على ايدي مسلحين يشتبه بانتمائهم الى القاعدة، كما افاد مصدر امني
وقال المصدر ان الضابط من منتسبي الحرس الرئاسي في محافظة عدن المجاورة.
ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.
وتصاعدت حدة النزاع في اليمن عندما تدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعدما تمكن الحوثيون المتحالفون مع إيران من السيطرة على أجزاء كبيرة من أفقر بلد عربي.
وكثفت الولايات المتحدة هجماتها الجوية على تنظيم القاعدة في اليمن منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير الماضي.
وترى واشنطن في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، اخطر فروع الجماعة الجهادية المتطرفة في العالم.
وقتل في اليمن أكثر من 8 الاف شخص وجرح 40 الف شخص منذ بدء التدخل العسكري بقيادة السعودية في 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية. 
وبحسب الامم المتحدة فان 17 مليون شخص اي ما يقارب ثلثي السكان يواجهون هذا العام خطر المجاعة. 

ا ف ب
الخميس 29 يونيو 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات