ملك البحرين :السعودية تدعم أمننا ضد التدخلات القطرية والإيرانية






الرياض 7 حزيران/يونيو (د ب أ) - أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي وصل إلى السعودية مساء اليوم الاربعاء، أن "السعودية تدعم أمننا ضد التدخلات القطرية والإيرانية".

ودعا الملك البحريني قطر، خلال زيارته التي تستمر يومين، إلى "تصحيح مسار سياستها التي تهدف إلى زعزعت أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا".

وعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع نظيرة البحريني، جلسة مباحثات في قصر السلام بجدة مساء اليوم الاربعاء ناقشا خلالها تطورات الأحداث الإقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان أكد خلال الجلسة على التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومناقشة تطورات الأحداث الإقليمية.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين أكد أن بلاده اختارت على مدى تاريخها التضامن مع السعودية للمحافظة على الدين والعروبة والتعايش والتسامح وحفظ الكيان وحسن الجوار.

وقال في تصريح صحفي لدى وصوله جدة اليوم الاربعاء: "يسرنا في هذا اليوم المبارك أن نلتقي بأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لبحث تطورات وأحداث المنطقة, ولتجديد شكرنا وتقديرنا على الدعم الذي تحظى به مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الإيرانية التي امتدت إلى فترة قد جاوزت عدة قرون من الزمان".

وشدد العاهل البحريني على ضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها، وأن تفي بالتعهدات التي سبق وأن التزمت بها لسد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة أمن دولنا، وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع.

وأضاف: "لقد اختارت البحرين على مدى تاريخها التضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة للمحافظة على الدين والعروبة والتعايش والتسامح وحفظ الكيان وحسن الجوار".

وتأتي زيارة العاهل البحريني اليوم إلى المملكة ولقاء الملك سلمان ضمن جولة له في المنطقة ستقوده إلى مصر غدا للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي .

يذكر أن منطقة الخليج تشهد خلال هذه الأيام تحركات عدة، على خلفية قرار مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لتمويلها جماعات إرهابية وتهديدها للأمن القومي العربي والخليجي.

د ب ا
الاربعاء 7 يونيو 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات