رهانات ترامب وإيران... ورهانات العرب

27/06/2019 - عبدالوهاب بدرخان

أكتشاف علمي مذهل لأعلى الجسيمات طاقة على الإطلاق

27/06/2019 - وكالات - ديلي ميل البريطانية



ميركل تبدي تفهما لحالة الاستياء بين الألمان الشرقيين



اوجسبورج - أبدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تفهما لحالة الاستياء بين الكثير من أبناء الولايات الشرقية في بلادها، وذلك بمناسبة قرب حلول الذكرى السنوية الثامنة والعشرين للوحدة بين شطري ألمانيا.


وفي تصريحات لصحيفة "اوجسبورجر الجماينه" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قالت المستشارة الألمانية إن الوحدة الألمانية بشكل عام قصة نجاح، " لكن الواقع أيضا أن هناك الكثير مما حدث في بداية التسعينيات (من القرن الماضي)، صار الناس يجدونه الآن أمامهم"، مشيرة إلى أن الكثيرين فقدوا عملهم، كما أن الوحدة أدت إلى تغييرات شديدة.

في الوقت نفسه، أكدت ميركل أن هذا الأمر " لا يمكن أبدا أن يكون تبريرا للكراهية والعنف، لكنه تفسير لسيرة حياتية مختلفة".

وتبنت ميركل وجهة النظر التي ترى أن ألمانيا يسودها بوجه عام منذ الانتخابات البرلمانية في 2017 " حالة معينة من العصبية"، ولفتت إلى أن هذه الحالة لها علاقة بنتيجة الانتخابات " وهي أيضا لها علاقة بحقيقة أن موضوع اللاجئين قسَّم البلد قليلا"، لكنها حذرت من أن تؤدي هذه الحالة إلى ما وصفته بتسميم الاختلافات، " فمثل هذا الانفلات الكامل في اللغة يعد شيئا لا ينبغي لنا أن نتسامح معه في ألمانيا، وأنا على قناعة راسخة بهذا".

من ناحية أخرى، أعلنت ميركل شن حرب حاسمة على حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، وقالت "ينبغي علينا أن نفعل كل شيء لجعل حزب البديل أصغر ما يمكن، وهذا يعني بالنسبة لي هو أن نأخذ المشاكل التي تعصف بالناس، مأخذ الجد، وأن نحلها".

واضافت ميركل :" لكن علينا أيضا أن نرسم خطا واضحا لتمييز الكراهية حيث يحدث الاشتباه العام (في شريحة من الناس) وحيث يتم تهميش الأقليات، وهنا لابد للمرء أن ينأى بنفسه تماما عن ذلك".

د ب ا
السبت 29 سبتمبر 2018


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث