وفد من حماس يتوجه الى القاهرة لبحث تطبيق التفاهمات بين الطرفين



غزة -

توجه وفد من عدد من الوزارات التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة الى القاهرة الاحد اثر زيارة قام بها مؤخرا اعضاء من المكتب السياسي للحركة في اطار تطوير العلاقات مع مصر وتطبيق تفاهمات بين الطرفين، بحسب مصدر امني.


 
واكد المصدر ان "فريقا يضم  12مسؤولا من الفنيين في عدد من الوزارات في القطاع غادر الى القاهرة للتباحث في آليات تطبيق التفاهمات الاخيرة" .
وتاتي هذه الزيارة بعد ان التقى وفد قيادي وامني برئاسة يحيى السنوار قائد حماس في القطاع مدير المخابرات المصرية قبل عدة أسابيع خلال زيارة للقاهرة استمرت تسعة ايام، وتوصلا الى تفاهمات حول الأوضاع المعيشية والإنسانية والأمنية والحدود.
ويضم الفريق عددا من المسؤولين خصوصا من وزارات الداخلية والاقتصاد وسلطة الطاقة.
كان وفد حماس عقد خلال الزيارة ايضا اجتماعات مع القيادي المفصول في حركة فتح محمد دحلان وتوصل الى تفاهمات حول ترتيبات تتعلق بحل أزمات القطاع، وفق مسؤولين في حماس وتيار دحلان.
وفي اطار هذه التفاهمات سمحت السلطات المصرية الاسبوع الماضي بادخال وقود صناعي الى غزة عبر معبر رفح الحدودي ما أدى الى اعادة تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع المتوقفة منذ ابريل/نيسان.
كما بدأت حركة حماس  الاربعاء الماضي اقامة منطقة أمنية عازلة على طول حدود قطاع غزة مع مصر.
وكان اللواء توفيق ابو نعيم وكيل وزارة الداخلية التابعة لحماس اكد ان اللجنة الفنية ستناقش الترتيبات المتعلقة بتأمين الحدود والمعابر وتزويد القطاع بالوقود الى جانب احتياجات المنطقة الامنية العازلة.

ا ف ب
الاحد 2 يوليوز 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات