نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أردوغان من البرلمان : سنتولى إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا






أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتولى إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، حال تلقيها الدعم المالي من واشنطن والتحالف الدولي، معتبراً أن “مقارنة الوجود التركي في سوريا مع وجود القوى الأخرى، يعد إهانة لتاريخ تركيا”.


  وقال أردوغان خلال كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”، اليوم الثلاثاء، “استضفنا قرابة 300 ألف من إخوتنا الأكراد من عين العرب كوباني، وأغلقنا أبوابنا للإرهابيين، وكما نحمي حقوقنا سنحمي أيضاً حقوق إخوتنا السوريين حتى النهاية “.
وأضاف: “أمامنا الآن العناصر الإرهابية في منبج، وفي شرق الفرات شمال سوريا، فضلاً عن بقايا تنظيم داعش، ولن نسمح أبداً بإقحام تنظيمات “داعش” و “ي ب ك” الإرهابية في حدودنا. سندفنهم في حفرهم”.
وتابع  الرئيس التركي: “بينما كانت القوى التي أغرقت سوريا في بحور من الدماء والدموع تسرح وتمرح في المنطقة، ظهرت جهات تطالب تركيا بالتزام الصمت حيال ما يجري في سوريا، وهذه الجهات كانت تخطط لنقل الأحداث الدموية إلى الداخل التركي، فلم نسمح ولن نسمح بذلك مستقبلاً”.
وبخصوص مدينة إدلب، أشار أردوغان إلى أن المبادرة التي اطلقتها تركيا مع روسيا وإيران (اتفاق سوتشي) جنبت المنطقة من أزمة إنسانية جديدة، على الرغم من حدوث بعض أوجه القصور.
ووصف الرئيس التركي مكالمته الهاتفية مع ترامب، أمس بـ”الإيجابية”، مضيفاً: “نأمل أن نكون قد توصلنا إلى تفاهم مع ترامب فقد أكد لي مجدداً في المكالمة الهاتفية أمس قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا”، معرباً في الوقت نفسه عن حزنه من اختلاف المواقف مع واشنطن بشأن سوريا.

د ب ا - وكالات - الاناضول
الثلاثاء 15 يناير 2019