نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


أزمة كالينينغراد على طاولة القمة الأوروبية اليوم






بروكسل- أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية بأن أزمة مقاطعة كالينينغراد الروسية “الآخذة في التصاعد” بين موسكو وبروكسل ستضاف إلى أجندة أعمال القمة الأوروبية التي تنطلق غدا الخميس.

ومن المتوقع أن تقدم المفوضية تحديثا لمبادئها التوجيهية إلى ليتوانيا خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ونوهت المصادر الدبلوماسية بأن العقوبات “لم تكن مصممة قط” لاستهداف بضائع عابرة من جزء من الأراضي الروسية إلى جزء آخر، والشعور هو أن التوتر الحالي ناجم عن “السرعة” التي تمت بها الموافقة على حزمة العقوبات الجديدة،


وأشارت المصادر إلى أن موسكو تستغل الموقف لإلقاء اللوم على الاتحاد الأوروبي في “فرض الحصار” على جيب كالينينغراد، الذي ليس له حدود برية مع روسيا، “لكن الأمر ليس كذلك”.
وحسب البيان الرسمي، ستناقش القمة الأوضاع في أوروبا بشكلها الاوسع وفي أوكرانيا وطلبات العضوية المقدمة من الأخيرة  وجمهورية مولدوفا وجورجيا والقضايا الاقتصادية ومؤتمر مستقبل أوروبا والعلاقات الخارجية.
وسيعقد المجلس الأوروبي مناقشة استراتيجية حول علاقات الاتحاد الأوروبي مع شركائه في أوروبا، بما في ذلك كيفية تعزيز الحوار السياسي وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في القارة الأوروبية. سيناقش قادة الاتحاد الأوروبي آخر التطورات فيما يتعلق بالحرب الروسية ضد أوكرانيا، بما في ذلك تأثيرها على أزمة الأمن الغذائي العالمية.
كما سيناقش قادة الدول الأعضاء، وفق البيان الرسمي، دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لأوكرانيا، والذي يشمل الدعم الاقتصادي والعسكري والسياسي والإنساني.

وكالات - اكي
الخميس 23 يونيو 2022