نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أمين الأمم المتحدة يشدد على الحل السياسي في اليمن وسورية




الرياض - أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على أهمية الحل السياسي في اليمن وسورية، واصفا الوضع في كلا البلدين بالدرامي.

وقال جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الخارجية في العاصمة السعودية الرياض، إن الامم المتحدة اتخذت الضمانات الكافية لدخول الخبراء الكيميائيين إلى سورية للأماكن التي جرى شن الهجوم عليها لتكون التحقيقات فعالة قائلا بأنه ليس خبيرا في السلاح الكيميائي وأن على الحكومة السورية التجاوب وتقديم الدعم اللازم.


 
ووصف العلاقة بين المملكة والامم المتحدة بالإيجابية وان النقاشات أسفرت عن استعداد المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن، وقدم شكره للسعودية على مساهمتها في الاستجابة الانسانية في اليمن بحوالي 500 مليون دولار، وعلى دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بحوالي 50 مليون دولار.
وأكد جوتيريش أن الأمم المتحدة تستهدف خلق بيئة أفضل للأجيال الجديدة بتطبيق سيناريوهات تعليمية واقتصادية واجتماعية متنوعة، وحماية الاطفال من استخدام الميليشيات لهم في الحرب.
يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة في زيارة للمملكة لحضور افتتاح المجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الاٍرهاب، المركز الذي يستهدف مكافحة الاٍرهاب وبيئة التطرّف.
ومن جهته أكد وزير خارجية السعودية عادل الجبير أن المملكة دائما تساهم في مجالات وبرامج الأمم المتحدة ، حيث تلعب دورا كبيرا في كافة البرامج الانمائية التابعة لها.
وأشار إلى أن الحل السياسي في اليمن يعود للطرف الأخر اليمن، ويجب أن تكون المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني أساسا للحل السلمي، معتبرا أن المملكة لا تريد حرب بل فرضت عليها حيث كانت قد ساهمت بخلق مرحلة انتقالية من الرئيس السابق علي عبد الله الصالح إلى هادي منصور وكان هناك اتفاق على رؤية موحدة ولكن الحوثيين تحركوا لاحتلال صنعاء وإثارة الشغب.
ووصف الوضع في اليمن الآن بالأفضل للحكومة الوطنية وأن عزلة الحوثيين ازدادت، معبرا عن أمله في أن يستجيبوا لطلبات المجتمع الدولي في الحل السلمي.
واتهم الجبير الحوثيين بإطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع واستخدام الأطفال كجنود في الحرب بالإضافة إلى زراعة الألغام بالمناطق المدنية وحصار المدن والقرى وبيع المساعدات الانسانية التي تصل لليمن لتمويل آلة الحرب، والعمل على استخدام زوارق انتحارية لتشكيل خطر على الملاحة بالبحر الأحمر.

د ب ا
الثلاثاء 17 أبريل 2018