نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


أمين هيئة كبار العلماء : السعودية لم تُبن على المذهبية أو الطائفية






الرياض - أكد الأمين العام لهيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد أن المملكة لم تُبن على المذهبية أو الطائفية .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاربعاء عن الماجد قوله خلال محاضرة بعنوان "المملكة العربية السعودية: التاريخ والمستقبل" في مدينة الأحساء التي يسكنها عدد كبير من الشيعية ، إن المملكة منذ تاريخ إنشائها ركزت على تعزيز الوحدة الوطنية، ومنع كل ما يؤدي إلى الفرقة والفتنة والانقسام.


فهد بن سعد الماجد
فهد بن سعد الماجد
 
وأضاف أن ما تحقق للمملكة من الاستمرار التاريخي الذي تنعم به هو أنها جمعت بين الأصالة والمعاصرة نتيجة تبنيها للكتاب والسنة دستورًا بسعة مفهومه لمعالجة أوضاع الحياة .
وشدّد على أهمية تفعيل الحوارات البنَّاءة عن مستقبل المملكة ، مطالبًا النخب الثقافية والاجتماعية والتعليمية بالتعاون وترسيخ قيم التسامح والتكامل ومحاربة الأفكار والأطروحات التي تؤدّي إلى التفرقة والاختلاف، وفي مقدمتها الأفكار المنحرفة التي تهدِّد السلم الاجتماعي واللحمة الوطنية.
وأكد الماجد أن المملكة تعد نموذجًا عالميًا للاستقرار والاستمرار، وأنَّ الأمن واللحمة الوطنية وتماسك المجتمع وحماية المقدسات أسس ومرتكزات لهذه البلاد.

د ب ا
الاربعاء 21 نونبر 2018