نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أوروبا تؤكد الوقوف إلى جانب تركيا وسورية في ظل ظرف عصيب





بروكسل ـ أكد رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، أن أوروبا “تقف إلى جانب شعبي تركيا وسورية في هذه اللحظة الصعبة”.
وكتبت المسؤولة الأوروبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية، إن “أفكارنا تتجه نحو الضحايا والأشخاص العالقين تحت الأنقاض”، وكذلك “إلى الجرحى وجميع كوادر الإنقاذ، التي تبذل قصارى جهدها لإنقاذ الأرواح”.



من جانبه، أعرب زعيم حزب الشعب الأوروبي مانفريد فيبر عن “أعمق التعازي لأسر الضحايا وجميع المتضررين”، وأكد أن “أوروبا ستمد يد المساعدة بكل وسيلة ممكنة”.
أما زعيم حزب الاشتراكيين والديمقراطيين، إيراتكسي غارسيا بيريز، فقد قال: “نشعر بحزن عميق للزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية، وأودى بحياة مئات الأشخاص”. 
  وعلى الصعيد ذاته ومن روما قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني: “لقد تحدثت للتو مع القاصد الرسولي في سورية، الكاردينال ماريو تزيناري. أعربت له عن عميق تعاطفي، على أثر العواقب المأساوية للزلزال”. وكتب نائب رئيس الوزراء في تغريدة على مدونة (تويتر) الإثنين، أنه “سنكون على اتصال دائم للوقوف عند وضع المزيد من التطورات ولتنسيق المساعدة الممكن تقديمها من جانب إيطاليا”. واختتم بالقول: “إنني أرفع الصلاة لأجل جميع الضحايا”.
ووفقا لما نشرته وسائل الإعلام السورية، فقد ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 على مقياس ريختر (المؤلف من 9 درجات)، والذي ضرب شمال سورية إلى 560 قتيلاً على الأقل

وكالات- اكي
الاثنين 6 فبراير 2023