نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


إدراج مرشحة محجبة على لائحة حزب يساري فرنسي يثير عاصفة من الانتقادات




باريس - اثار ادراج فرنسية مسلمة متحجبة على لائحة مرشحي حزب يساري راديكالي الى الانتخابات الاقليمية الفرنسية انتقادات عدة شخصيات سياسية من اليمين واليسار على حد سواء وتفاقم الجدل حول ترشيح الهام ام سعيد العضو في الحزب الجديد المناهض للراسمالية والتي تضع حجابا يغطي شهرها في اقليم فوكلوز (جنوب شرق)، وسط النقاش الدائر في فرنسا حول حظر البرقع


محجبات في فرنسا
محجبات في فرنسا
واعلن الناطق باسم الحزب الاشتراكي بنوا امون ان وضع الحجاب "علامة تميز بين الرجال والنساء لا سيما في الفضاء العام وتبرر ان نعارضه اليوم باسم المساواة بين الرجل والمراة".

لكنه اوضح ان "لا داع لشن حملة عليها".

وعشية هذا التصريح قالت السكريتيرة الاولى في الحزب الاشتراكي مارتين اوبري انها "لما كانت قبلت" ادراج اسم محجبة على لائحة الاشتراكيين.

من جانبها اعلنت النائبة شنتال برونل من الاتحاد من اجل حركة شعبية اليميني الحاكم بزعامة الرئيس نيكولا ساركوزي ان ذلك يعتبر "استفزازا واستغلال شعائر دينية لاهداف انتخابية، انه لامر مشين" في خضم النقاش حول النقاب والبرقع.

من جهته اعتبر زعيم حزب اليسار جان لوك ميلانشون حليف الحزب الجديد المناهض للراسمالية ان هذا الحزب يرتكب "خطا" معتبرا انه "عندما يسعى احد ما لينتخب، ينبغي ان يكون قادرا على تمثيل الجميع".

لكن زعيم الحزب الجديد المناهض للراسمالية اوليفييه بوزانسنوه ندد "بالاجواء الكريهة المعادية للاسلام" في فرنسا وقال انها "اصبحت لا تطاق".

الا انه اكد ان ادراج الطالبة الهام ام سعيد المسؤولة الاقليمية عن الميزانية في حزبه اليساري المتطرف اثارت "نقاشا حتى في صفوف حزبنا".

لكن المرشحة وهي في العشرين من عمرها، لا تتمتع بحظ كبير للفوز في الانتخابات نظرا لموقعها على اللائحة.

وقال "اسسنا الحزب الجديد المناهض للراسمالية لنكون حزبا يجمع مختلف الاطياف وذلك يثير خلافات" لكن "ربما يتوجب علينا ان نبدأ بالتكيف (مع فكرة ان) وجه فرنسا يتغير وجه فرنسا".

وتعد فرنسا نحو ستت ملايين مسلم من اصل 64,7 مليون نسمة

أ ف ب
الخميس 4 فبراير 2010