نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إسرائيل تسعي لإنشاء حديقة يهودية ملاصقة للمسجد الأقصى




القدس- قالت مؤسسة إسلامية فلسطينية اليوم الاثنين إن السلطات الإسرائيلية تسعى إلى اقتطاع جزء من أرض ملاصقة للمسجد الأقصى في القدس بهدف تحويلها إلى حديقة قومية يهودية.


المسجد الافصى
المسجد الافصى
وذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان أن هذا الجزء من الأرض يعود إلى مقبرة باب الرحمة الإسلامية التاريخية الواقعة في منطقة باب الأسباط وهي ملاصقة للمسجد الأقصى من الجهة الشرقية.
وقالت المؤسسة إن قرار السلطات الإسرائيلية يتضمن توفير الدعم لنصب سياج حول جزء من المقبرة تصل مساحته إلى نحو 1800 متر مربع، بالإضافة إلى دعمها للقرار بتحويل هذا الجزء المقتطع من مقبرة باب الرحمة.
ولفتت إلى أن سلطة الحدائق العامة في إسرائيل بدأت بالفعل بتنفيذ هذا القرار على نحو200 متر مربع من المساحة المذكورة في المقبرة الإسلامية التاريخية.
وشددت المؤسسة على أن مقبرة باب الرحمة هي مقبرة إسلامية تاريخية مدفون فيها عدد من صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام وهي حق خالص للمسلمين وأن القرارات الصادرة عن السلطات الإسرائيلية "باطلة من أساسها".

وكالات
الاثنين 20 يوليوز 2009