نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إسرائيل تكتشف نفقا جديدا وتدعو أهالي الجنوب للابتعاد عن حزب الله






بيروت - تلقى أهالي بلدة كفر كلا الحدودية الواقعة في جنوب لبنان دعوة من إسرائيل عبر هواتفهم النقالة، اليوم الخميس، تدعوهم للابتعاد عن "حزب الله" ، وتقول إن منازلهم ستتعرض للخطر بسبب الأنفاق المزعومة لـ" حزب الله".


 
وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن " عدداً من أهالي بلدة كفر كلا تلقوا عبر هواتفهم النقالة تسجيلا صوتيا باللغة العربية من العدو الإسرائيلي، دعاهم فيها إلى "الابتعاد عن حزب الله، وأن بلدتهم ستتعرض للخطر بسبب وجود أنفاق تابعة للحزب بالقرب من منازلهم، مهددا بتدمير البلدة إذا استمروا في التعامل معه".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أول أمس الثلاثاء أنه" رصد أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل"، وباشرت إسرائيل صباح الثلاثاء القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية" درع الشمال"
كذ لك أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إنه حدد "نفقا هجوميا ثانيا عبر الحدود" يقوم حزب الله بحفره نحو الأراضي الإسرائيلية، بعد كشفه النفق الأول فى وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقال جوناثان كورنيكوس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم فى مؤتمر صحفى عبر الهاتف إن الجيش الإسرائيلي كان قد طلب من قوة الأمم المتحدة / اليونيفيل/ بجنوب لبنان المساعدة فى الجهود الإسرائيلية الرامية إلى التخلص من تهديد هذه الأنفاق من خلال تحييدها على الجانب اللبناني.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين في نيويورك إن بعثة اليونيفيل أكدت وجود النفق الأول بالقرب من ميتولا فى شمال إسرائيل، بالقرب من الخط الأزرق، بناء على عملية تفتيش فى الموقع قام بها الكولونيل ستيفانو ديل كول، وفريق فني.
وأضاف المتحدث إن بعثة الأمم المتحدة سوف تعمل بالتعاون مع الأطراف من أجل القيام بـ"متابعة عاجلة" وتوصيل المعلومات الأولية التى تتوصل إليها إلى السلطات المعنية في لبنان.
وأكد إنه من" المهم للغاية تحديد الصورة كاملة لهذا الحدث الخطير".

د ب ا
الجمعة 7 ديسمبر 2018