نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إسرائيل تنفي تعرض مقاتلاتها لصواريخ إيرانية خلال هجمات في سوريا








نفى الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، التقارير التي تحدثت عن تعرض مقاتلاته الحربية لصواريخ إيرانية خلال هجماتها في سوريا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” إن الإيرانيين لم يطلقوا نيرانهم نحو الطائرات الإسرائيلية خلال نشاطاتها العسكرية في سوريا.


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق من الشهر الجاري، بتعرض طائرات إسرائيلية لصواريخ إيرانية خلال غاراتها الأخيرة على سوريا.
وذكرت القناة “12” الإسرائيلية حينها أن إيران أرسلت صواريخ مضادة للطائرات لمساعدة دفاعات النظام الجوية في مواجهة الهجمات الإسرائيلية بالمنطقة.
وأشارت إلى أنه في إحدى الهجمات الأخيرة لطائرات إسرائيلية أطلقت الميليشيات الإيرانية صواريخ على الطائرات، ولم تصبها.
وكانت استهدفت طائرات إسرائيلية، أمس الاثنين، مواقعاً لقوات النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، حسبما ذكر موقع “عنب بلدي” المحلي.
وقال الموقع إن غارات إسرائيلية استهدفت بناء المالية في مدينة البعث بالقنيطرة، الذي يعتبر قاعدة رصد ومراقبة لميليشيا “حزب الله”، إضافة إلى منطقة تل كروم خان، التي تعتبر أيضاً نقطة رصد ومتابعة لقوات النظام والميليشيا.
وأكد الموقع أن الغارات استهدفت أيضاً محيط مكتب قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 التابع لنظام الأسد النقيب “بشار الحسين” في المنطقة.
ويواصل الطيران الإسرائيلي استهداف نقاط لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بشكل متكرر في مناطق متفرقة من سوريا، ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى وحدوث أضرار مادية كبيرة، إضافة إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخائر.

تويتر - عنب بلدي - قناة حلب -
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021