نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


احتجاز مصري على صلة باتهامات إرهابية في فرنسا




باريس - يواجه مواطن مصري اتهامات بالتآمر الإرهابي في فرنسا بعدما قامت الشرطة بتفتيش منزله الأسبوع الماضي، حسبما ذكر مصدر قضائي قريب من التحقيق اليوم الجمعة.


 
وقال مصدر مطلع على التحقيق إنه تم العثور على مسحوق البارود في منزل المشتبه به، وكذلك مواد تعليمية بشأن صناعة القنابل وتصنيع السموم على الهاتف الجوال الخاص به.
وأضاف المصدر القضائي أنه تمت تبرئة ساحة فرد آخر كان قد اعتقل إلى جانب المشتبه به، وتم إخلاء سبيله.
وأوضحت المعلومات التي كشف عنها المصدر ما قاله وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم اليوم إن الشرطة اعتقلت شقيقين مصريين كانا يخططان لتنفيذ هجوم ارهابي باستخدام متفجرات أو سم الريسين.
وقال المصدر إن الشخص الذي جرى الإفراج عنه ليس شقيق المشتبه فيه.
وقال كولوم في وقت سابق لمحطة (بي اف أم تي في) التلفزيونية إن الرجلين تلقيا "دورات تدريبية وتعليمية تشير بشكل فعال إلى كيفية صنع السم باستخدام الريسين".
وأضاف كولومب إلى أن السلطات التي تتبع نشاط المتطرفين على الإنترنت اكتشفت مؤامرتهما عندما استخدما تطبيق التراسل "تيليجرام".
وجاءت الأنباء بعد ستة أيام من قيام رجل بقتل شخص واحد وإصابة خمسة في سلسلة من الهجمات بسكين في وسط باريس، واعلن تنظيم داعش المتطرف المسؤولية عنها.
وأردت الشرطة منفذ الهجوم وهو مواطن فرنسي شيشاني المولد يبلغ من العمر 20 عاما، قتيلا بالرصاص. وكانت الشرطة وصلت موقع الهجوم بعد دقائق من إخطارها.
وأكد المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان اليوم الجمعة أن صديقا لمنفذ الاعتداء كان قد اعتقل صباح اليوم التالي للهجوم، ويخضع لتحقيق رسمي بشأن اتهامات بالتآمر الإرهابي.
وأعلن مولان أن الشرطة اعتقلت أمس الخميس فتاتين كانتا مقربتين من المهاجم وصديقه.
قُتل أكثر من 230 شخصًا في هجمات، تبنى معظمها تنظيم داعش، في فرنسا في عامي 2015 و2016. كما لقي ثمانية أشخاص حتفهم في هجمات صغيرة في العامين الماضيين.
وقالت السلطات الفرنسية إنه تم إحباط أكثر من 50 هجومًا منذ أوائل 2015.

د ب ا
الجمعة 18 ماي 2018