نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الاتحاد الأوروبي يعتزم توجيه انتقادات لإيران بسبب وضع حقوق الإنسان




بروكسل- قالت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي إن الاتحاد الاوروبي قرر توجيه انتقادات لإيران "خلال الأيام القليلة المقبلة" بسبب طريقة تعاملها مع الأزمة التي ظهرت بعد الانتخابات الرئاسية.


الاتحاد الأوروبي يعتزم توجيه انتقادات لإيران بسبب وضع حقوق الإنسان
وقال وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت بعد محادثات مع نظرائه في الاتحاد الاوروبى في بروكسل "سنعرب عن قلقنا العميق إزاء وضع حقوق الإنسان في إيران بشكل مباشر للسلطات الإيرانية خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقد أعرب الاتحاد الأوروبي مرارا عن قلقه إزاء الطريقة التي تعاملت بها إيران مع المتظاهرين المحتجين على مزاعم تزوير الانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو بالإضافة إلى اعتقال تسعة مواطنين بريطانيين ومواطنة فرنسية بسبب اتهامات بالتجسس.

وتم الإفراج عن جميع المواطنين البريطانيين إلا أنه لم يتم الإفراج عن الفرنسية كلوتيلد ريس حتى الآن وهو الأمر الذي يدينه الاتحاد.

وقال بيلدت "نؤكد مجددا قلقنا العميق بشأن كلوتيلد ريس، مواطنة الاتحاد الأوروبي المعتقلة ونؤكد من جديد أننا نقف متحدين في المطالبة بإطلاق سراحها على الفور".

ولم يذكر الوزراء كيف سيكون رد فعلهم إذا لم تطلق إيران سراح ريس في الأيام المقبلة. وقال دبلوماسيون إن أي تصريحات سابقة لأوانها يمكن أن تعرض الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي للخطر.

وأضاف بيلدت "سنواصل تقييم الوضع وستسعى الرئاسة للاتصال بالسلطات الايرانية... وسنوضح وجهات نظرنا"

وقد احتج الاتحاد في الأسبوع الماضي بشكل رسمي على الاعتقالات لدى السلطات في طهران والسفارة الإيرانية في ستوكهولم

وكالات
الاثنين 27 يوليوز 2009