نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


البوندستاغ يعترف بحق إسرائيل بالوجود في الذكرى 70 لتأسيسها






برلين -أكد البرلمان الألماني إيمانه بحق الدولة الإسرائيلية في الوجود وأدان العداء للسامية في ألمانيا.

يأتي ذلك بمناسبة مرور سبعين عاما على تأسيس إسرائيل.


 
وجاء في الطلب الذي أقره البرلمان " البوندستاغ" بأغلبية كبيرة اليوم الخميس أن "حق إسرائيل في الوجود وأمنها أمر لا يقبل المساومة بالنسبة لنا".
وشدد القرار أيضا على تزايد الجرائم المعادية للسامية في ألمانيا وأنه "لا يمكن القبول بتزايد أعداد هذه الاعتداءات أو أن يشعر اليهود في ألمانيا بالتهديد".
وافق على القرار كل من التحالف المسيحي الديمقراطي، أكبر كتلة في البرلمان، والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا وتحفظ عليه أعضاء حزب اليسار فقط حيث كانوا قد قدموا طلبا آخر بالتعاون مع حزب الخضر ولكنه رفض.
ولم يتم إشراك حزب اليسار في الطلب الذي قدمه طرفا الائتلاف الحاكم، التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
سبق اعتماد القرار سجال برلماني واسع حيث اعتبرت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، كاترين جورينج ايكارد، رفض حزب البديل معاداة السامية فاقدا للمصداقية و وصفت رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البديل، ألكسندار جاولاند، بأنه "ذئب في ثوب حمل".
واتهم نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، ألكسندر جراف لامبسدورف، أتباع حزب اليسار بأنهم يدعمون حركة BDS المقاطعة لإسرائيل.
كما اتهمت النائبة البرلمانية بياتريكس فون شتورش، العضو بحزب البديل، الحكومة الألمانية بأنها تشجع "كراهية اليهود ومعاداة إسرائيل" في الشرق الأوسط من خلال تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين/أونرا/.

د ب ا
الخميس 26 أبريل 2018