نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


البيت الأبيض لن يسحب للمحكمة العليا رغم اتهامه بالاغتصاب






واشنطن –قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الأحد إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يسحب ترشيحه للقاضي بريت كافانوه لمقعد في المحكمة العليا، وفقا لما ذكرته خدمة بلومبرج الإخبارية.


 
ويسعى الديمقراطيون لتأجيل تصويت مزمع هذا الأسبوع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ بعد أن قالت امرأة إنه اعتدى عليها جنسيا منذ عقود.
وطالب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأحد بإجراء تحقيق في مزاعم بشأن تحرش جنسي من جانب مرشح الرئيس دونالد ترامب لتولي رئاسة المحكمة العليا. ودعا السيناتور تشاك تشومر إلى تأجيل عملية تأكيد اختيار بريت كافانوه في وقت يجري فيه مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقاته.
وجاء بيان زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ بعدما أدلت المرأة بمزاعم بتعرضها لاعتداء عندما كانا مراهقين قبل ثلاثة عقود مضت، وأعلنت عن هويتها اليوم الأحد لصحيفة الواشنطن بوست.
وقالت كريستين بلاسي فورد إنها كانت وراء هذه المزاعم التي تسببت في إحداث هزة في واشنطن الأسبوع الماضي عندما كشفت السيناتور ديان فاينشتاين عن معلومات حول رسالة مجهولة المصدر توضح تلك المزاعم.
كان كافانوه قد أصدر الأسبوع الماضي بيانا "قاطعا وبشكل لا لبس فيه" ينفي فيه تلك المزاعم. وقبل الكشف عنها علانية، كان من المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ على اختياره ليجلس على منصة أعلى محكمة في الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن كريستين بلاسي فورد /51 عاما/ الباحثة في علم النفس والأستاذة بجامعة بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، هي المرأة التي وجهت الاتهام لكافانوه الأسبوع الماضي .
ونقلت الصحيفة وصف فورد التفصيلي عن الحادث، وقالت أيضا إنها اطلعت على ملاحظات جلسة علاج نفسي في عام 2013 وصفت فيها فورد ما تعرضت له بأنه "محاولة اغتصاب".

د ب ا
الاثنين 17 سبتمبر 2018