نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"الجولاني"يسعى لتقديم أوراق اعتماده : نحن مع تحرير شرق الفرات






أعلن زعيم هيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني"، عن تأييده للعملية العسكرية شرق الفرات ضدّ ميليشيات الحماية، بالرغم من إصدار أبرز شرعييه "أبو اليقظان المصري" فتوى حرم فيها المشاركة بالعملية.


  ورأى "الجولاني" خلال مشاركته في برنامج "الحوار" الذي نُشر على موقع "أمجاد" التابع للهيئة أن "حزب العُمال الكردستاني PKK عدو للثورة ويستولي على مناطق فيها عدد كبير من العرب السُّنة لذلك فنحن مع العملية شرق الفرات".
وادَّعى "الجولاني" أنه ليس لدى الهيئة رغبة في حكم المنطقة التي سيطرت عليها مؤخَّراً بريف حلب الغربي وأخرجت "حركة نور الدين الزنكي" منها، فاتحاً الخيار للأخير بالانضمام لأيّ فصيل يريد.
وكان "تحرير الشام" قد هاجمت مواقع "الجبهة الوطنية للتحرير" في كل من أرياف حلب وحماة وإدلب وأجبرتها على القبول بجعل مناطقها خاضعة إدارياً لحكومة الإنقاذ، كما أن مئات المقاتلين توجَّهوا إلى "عفرين" بعد تسليم سلاحهم الثقيل للهيئة.
تجدر الإشارة إلى أن شرعي الهيئة "المصري" وصف القوات التركية المُشارِكة بعملية شرق الفرات الوشيكة بـ "العلمانية" محذِّراً الشباب من القتال معها ضدّ ميليشيات الحماية YPG.

نداء سوريا
الثلاثاء 15 يناير 2019