نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الجيش الأردني يواصل قصف مواقع تنظيم داعش




عمان - أغارت طائرات أردنية السبت، مجددا على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية الرسمية. وقال الجيش الأردني إن الغارات التي تنفذها مقاتلاته ما هي سوى البداية، في سلسلة عملية عسكرية أطلق عليها اسم "الشهيد معاذ"، انتقاما للطيار الذي أحرقه التنظيم المتطرف حيا.


أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني نفذت اليوم السبت غارات جديدة ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

وقالت الوكالة في خبر عاجل إن "مقاتلات من سلاح الجو الملكي الأردني قصفت اليوم (السبت) مواقع لعصابة تنظيم داعش الإرهابية وعادت جميعها إلى قواعدها سالمة". ولم تعط الوكالة المزيد من التفاصيل إذا كانت الضربات جرت في سوريا أو العراق.

ومساء الجمعة أعلن الجيش الأردني في بيان قيام مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني بتنفيذ "ضربات جوية لأهداف منتخبة لتنظيم تنظيم الدولة الإسلامية".

وأغارت عشرات المقاتلات الأردنية الخميس على مواقع التنظيم انتقاما لمقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على أيدي أفراد التنظيم، وحلقت لدى عودتها في سماء الكرك (120 كم جنوب عمان) والتي كان ملك الأردن عبدالله الثاني فيها يقدم العزاء لذوي الطيار.

وأكد الجيش أن "هذه هي البداية" في حين أطلق على العملية اسم "الشهيد معاذ" ما كان له أثر كبير في نفوس الأردنيين الذين فرحوا بمشاهدة طائراتهم على التلفزيون الرسمي تقلع وتقصف مواقع التنظيم.

وقبض على الكساسبة في كانون الأول/ديسمبر بسوريا بعد سقوط طائرته التي كانت تشارك في عمليات التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة (شمال). واعتقله عناصر التنظيم الجهادي على إثره.

وتم إعدامه حرقا ردا على مشاركة الأردن في التحالف، بحسب شريط فيديو نشر الثلاثاء.

للمزيد: تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن في شريط فيديو أنه أحرق الطيار الأردني حيا

الأردن يتعهد بالقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية و"مسحه نهائيا"

قال وزير الداخلية الأردني الفريق الركن حسين المجالي في تصريحات نشرت السبت، إن الضربات الجوية الأردنية ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية هي "بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا".

وقال المجالي في مقابلة مع صحيفة "الرأي" الحكومية إن "ما قام به نسور قوات سلاح الجو يوم الخميس لتدمير منشآت ومراكز تدريب جماعات داعش الإرهابية ومستودعات الأسلحة هو بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا".

وأضاف إن "الثأر (هو) عنوان الدولة الأردنية ضد هذا التنظيم الإرهابي الذي سننال منه أينما كانوا".

وأوضح المجالي أن "تاريخ الأردن يشهد (أنه) لا ينسى ثأره أبدا مهما طال الزمن، وأن قوة الدولة الأردنية غير خاضعة لاختبار وأن لدينا القوة في التعامل مع الحدث مهما كان كدولة قوية لا تجرب ولا يصعب عليها خيار مهما كان".

وأكد أن "يوم اغتيال الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة بات تاريخا مفصليا في الأردن بحجم الجريمة البشعة التي ارتكبت من قبل تنظيم عصابات إرهابي جبان".

ا ف ب
السبت 7 فبراير 2015