نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الجيش الحكومي اليمني يأسر قياديا حوثيا في معارك بمحافظة حجة






صنعاء - أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن ، اليوم الخميس، بأسر قيادي ميداني ثقافي من الحوثيين في معارك بمحافظة حجة/123 كم شمال غرب صنعاء/.


 
وقال المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان، نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تمكن رجال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة من أسر قيادي ميداني ثقافي من الحوثيين في مواجهات حيران بمحافظة حجة، يدعى حمود على عبدالله الحمزي المكنى "بأبو ضياء)".
وأشار البيان إلى أن "الاسير الحوثي الذي يعمل قياديا ثقافيا في الجماعة، قال ان وجوده بين المقاتلين كان لتثبيتهم ورفع روحهم المعنوية بعد الانهيارات والإنكسارات المتلاحقة التي شهدتها صفوف مقاتليهم في جبهة حيران".
وحسب البيان ، دعا الأسير "قيادة الحوثيين الى مراجعة أنفسهم بشأن الزج بالأطفال في محارق الموت كما دعا المشائخ والقبائل الى الأنضمام لصف الشرعية وترك المليشيا".

ولم يصدر الحوثيون أي تعقيب بخصوص آسر القيادي حتى الان.
وتشهد عدد من الجبهات بمحافظة حجة، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية منذ أكثر من ثلاث سنوات، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في الجانبين.

د ب ا
الخميس 16 غشت 2018