نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الحكومة الألمانية تؤكد تسليم الحارس السابق لبن لادن للسلطات التونسية






برلين - أكدت وزارة الداخلية الألمانية ترحيل الحارس السابق لزعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من ألمانيا وتسليمه للسلطات التونسية.


 وقالت متحدثة باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين إن الوزارة "دعمت" السلطات في ولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا في عملية الترحيل، مؤكدة أن قرار الترحيل من اختصاص الولاية في هذه الحالة.
وكانت مصادر أمنية ذكرت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق اليوم أنه تم ترحيل سامي إيه. في حوالي الساعة السابعة صباحا (التوقيت المحلي) اليوم الجمعة على متن رحلة طيران عارض من مدينة دوسلدورف الألمانية إلى وطنه تونس.
وبحسب بيانات المحكمة الإدارية في مدينة جيلسنكيرشن الألمانية، تم إرسال قرار إلى الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا يقضي بعدم جواز ترحيل سامي حاليا.
وذكرت المتحدثة أنه جرى إطلاع وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر على الأمر عقب إتمام ترحيل التونسي، موضحة أنه بوجه عام عندما يجرى إعلام السلطات بقرار قضائي بعدم جواز تنفيذ عملية ترحيل، فإنه لا يمكن إتمام الترحيل.
ويُصنف سامي إيه في ألمانيا على أنه إسلامي خطير أمنيا.
يذكر أن بن لادن قتل على يد قوات أمريكية خاصة في باكستان عام 2011.

د ب ا
الجمعة 13 يوليوز 2018