نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الرئيس اليمني يعين الأخ غير الشقيق لصالح قائدا لقوات الاحتياط






صنعاء - أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، قراراً جمهوريا يقضى بتعيين علي صالح علي عبدالله عفاش، الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قائدا لقوات الاحتياط في الجيش اليمني.


 
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن الرئيس هادي أصدر القرار الجمهوري رقم (51) للعام الجاري، والذي يقضى بتعيين اللواء علي صالح علي عبدالله عفاش الحميري قائدا لقوة الاحتياط.
وكان اللواء علي صالح، قد انتقل إلى محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، شرقي اليمن في كانون أول / ديسمبر الماضي، من ثم انتقل إلى العاصمة السعودية الرياض.
وأعلن علي صالح انضمامه للحكومة الشرعية، ضد جماعة أنصار الله الحوثية، عقب مقتل الرئيس السابق صالح على يد مسلحي الجماعة في مطلع كانون أول / ديسمبر من العام الماضي.
وكان علي صالح قائدا لقوات الحرس الجمهوري قبل أن يتقلد المنصب ذاته نجل صالح، العميد أحمد.
واندلعت معارك عنيفة بين الرئيس صالح وموالين له من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية نهاية العام الماضي، بعد أن أعلن صالح إنهاء تحالفه مع الحوثيين والتي استمرت نحو ثلاثة أعوام ضد القوات الحكومية الشرعية، وانتهت المعارك بمقتل صالح وأمين حزبه عارف الزوكا.

د ب ا
السبت 17 مارس 2018