نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


السعودية تؤكد حرصها على تعزيز التدابير لمواجهة أنفلونزا الخنازير خلال فترة الحج والعمرة




الرياض - جددت السعودية اليوم الاثنين حرصها على تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال فترة العمرة والحج.


السعودية تؤكد حرصها على تعزيز التدابير لمواجهة أنفلونزا الخنازير خلال فترة الحج والعمرة
وقال وزير التعليم العالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور خالد بن محمد العنقري في بيان له عقب جلسة الحكومة الأسبوعية بعد ظهر اليوم أن الحكومة السعودية حريصة "على تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة المرض واستعداداتها لوقاية الحجاج والمعتمرين من كافة الأمراض عن طريق اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد مرض أنفلونزا الخنازير في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأوضح أن الحكومة "ستحجز كمية كافية من اللقاح المضاد للمرض لاستخدامها لحجاج الداخل والقاطنين في منطقتي مكة والمدنية وكذلك العاملين في موسم الحج والعاملين الصحيين بكافة مناطق المملكة".

وقال العنقري إن المجلس "نوه بقرار وزراء الصحة العرب المشاركين في الاجتماع الطارئ لمنظمة الصحة العالمية لدول إقليم شرق المتوسط الذي اختتم في القاهرة بشأن أنفلونزا الخنازير القاضي باعتماد وتنفيذ التدابير الصحية والعمومية التي أوصت بها الحلقة الاستشارية الدولية التي عقدت في جدة خلال الفترة من 27 إلى 30 تموز/يونيو الماضي بإتباعها في الحج والعمرة".

ورحبت الحكومة "بدعوة الاجتماع إلى تنظيم لقاء تشاوري في المملكة مع رؤساء البعثات الطبية من أجل التنسيق وتطبيق التدابير الاحترازية لموسم الحج والعمرة والدعوة لاجتماع عاجل في حالة حدوث مستجدات كبيرة تستدعي ذلك".

وكان وزراء الصحة العرب اتفقوا على منع كبار السن والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة من أداء الحج هذا العام بسبب مخاوف بشأن أنفلونزا الخنازير.

وقال وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة إن المملكة لن تقيد العدد الإجمالي للراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام رغم أنه من المتوقع أن تنخفض الأعداد.

وكالات
الاثنين 27 يوليوز 2009