نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


السعودية مستعدة لمواجهة أي "مشاكل" تتسبب بها إيران في المنطقة




الرياض - قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الخميس إن المملكة ستواجه إيران "بحزم" في حال حاولت إيران "التسبب في مشاكل في المنطقة"، وذلك بعد أيام من التوصل إلى اتفاق حول النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى.


بعد أيام على إبرام إيران والدول الكبرى الست اتفاقا تاريخيا حول النووي الإيراني، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الخميس إن على طهران استخدام الفوائد الاقتصادية التي سيجلبها لها الاتفاق الجديد لمساعدة شعبها وليس لتمويل "مغامرات في المنطقة".

وتابع إثر لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري "إذا حاولت إيران التسبب في مشاكل في المنطقة، فإننا ملتزمون بمواجهتها بحزم"، وأعلن كيري من جهته أنه سيزور منطقة الخليج مطلع آب/أغسطس لتبديد المخاوف بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

أعلنت الداخلية السعودية عن انفجار سيارة مفخخة الخميس في الرياض عند نقطة تفتيش تابعة للشرطةأسفر عن مقتل سائقها وجرح شرطيين نقلا إلى المستشفى.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن سيارة مفخخة انفجرت مساء الخميس في الرياض عند نقطة تفتيش أمني مما أدى إلى مقتل سائقها وجرح شرطيين نقلا إلى المستشفى وحالتهما "مستقرة".

وأفاد المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أنه "عند حلول موعد آذان مغرب وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله".

وتابع أنه "نتج عن ذلك تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة حيث تم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما الصحية مستقرة".

وأضاف أن "الجهات المختصة باشرت في إجراءات التحقيق".

فرانس 24 - ا ف ب
الخميس 16 يوليوز 2015