نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


السويداء.. أهالي بلدة "القريّا" يطردون دورية روسية بالعصي والحجارة




أكدت مصادر محلية أن أهالي بلدة "القريّا" بريف السويداء، طردوا دورية مشتركة للقوات الروسية، والمخابرات العسكرية، أمس السبت، رافضين أي دور روسي، أو أجنبي، في المنطقة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن مجموعة أهلية، اعترضت دوريتين للقوات الروسية، والأمن العسكري، في ساحة بلدية "القريّا"، وطلبوا من عناصرها مغادرة البلدة بشكل فوري.


 
 
وشددت على أن عناصر الأمن العسكري حاولوا الرفض، فتعرضوا لضرب مبرح من شباب القريّا، وغادروا بعدها على الفور مع الدورية الروسية، خارج البلدة.
 
وأشارت إلى أن الدورية المشتركة، وصلت إلى البلدة، بعدما شهدت الأراضي الغربية، يوم الجمعة، اعتداءً من مسلحين يتمترسون بين بصرى الشام والقريّا، على مزارعين، في أثناء جني محصول الزيتون، وتطورت الحادثة، لاشتباكات متقطعة بين فصائل محلية من القريّا، والمسلحين، دون تسجيل إصابات بشرية. لكن عشرات أشجار الزيتون احترقت وتضررت.
 
وأضافت أن المسلحين الذين اعتدوا على المزارعين، ينتمون لعشائر كانت تقطن على أطراف بلدة القريّا، وتم تهجيرهم بعد اشتباكات دامية شهدتها المنطقة، في العام الماضي. وفشلت محاولات القوات الروسية  المتكررة لحل الخلاف في المنطقة، بعدما عقدت سلسلة لقاءات مع أهالي القريّا والعشائر، لم تثمر عن أي نتائج، في ظل تمسك أهالي القريّا بعدم عودة من تورطوا بسفك الدماء.

 

 

السويداء ٢٤ - زمان الوصل - رصد
الاحد 14 نونبر 2021