نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الصحفية الألمانية تولو تعرب عن فزعها إزاء أحداث كمنيتس




أولم(ألمانيا) - أعربت الصحفية الألمانية التركية ميسالي تولو عن فزعها إزاء أحداث الشغب المعادية للأجانب التي وقعت في مدينة كمنيتس.

كانت تولو قد عادت في السادس والعشرين من الشهر الماضي إلى ألمانيا بصحبة ابنها البالغ من العمر ثلاثة أعوام، وذلك بعد احتجازها في تركيا لأشهر، وتمكنت تولو الكردية الجذور من مغادرة تركيا بعد أن ألغت محكمة تركية قرار حظر السفر الصادر بحقها، لكن قضيتها لا تزال منظورة في تركيا.


 
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت تولو إن ما هزها هو إظهار أداء تحية الزعيم النازي الراحل ادولف هتلر، علانية في الشارع، ومهاجمة الأشخاص الذين يبدو عليهم أنهم أجانب، فيما لم تحرك الشرطة ساكنا في بداية الأمر.
وعن أحداث كمنيتس، قالت تولو إنها " أخافتني"، مشيرة إلى وجود تحول خطير نحو اليمين في بعض الدول الأوروبية " لكننا في ألمانيا عالجنا الديكتاتوريات في المدارس، ونعلم أنه قد مرت علينا فترة كان يتم فيها تحريض الناس أو طردهم أو قتلهم بشكل منهجي"، وأعربت عن تخوفها من إمكانية تكرار هذا الأمر.
وأضافت تولو:" لقد قلت في تركيا إنني أريد أن أعود إلى السلامة والأمان في ألمانيا، ثم جاءت هذه الصور من كمنيتس، وهكذا بدأ الأمر في الماضي وجرى التسامح معه آنذاك حتى فوات الأوان".
وتواجه تولو اتهامات من بينها عمل دعاية ودعم لجماعة (إم إل كيه بي) اليسارية المتطرفة، وكانت تولو قد أعلنت أنها كانت الصحفية الوحيدة التي حضرت ندوات مثل هذه الجماعات.
يذكر أن مدينة كمنيتس شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات عنيفة معادية للأجانب على خلفية مقتل مواطن ألماني طعنا خلال عراك مع أفراد مهاجرين.
وألقت الشرطة القبض على عراقي وسوري للاشتباه في تورطهما في الجريمة. ويقبع المتهمان في الحبس الاحتياطي حاليا على ذمة التحقيق.
واستغل التيار اليميني المتطرف الواقعة، وخرج في مظاهرات للمطالبة برحيل الأجانب، وشهدت هذه المظاهرات وقائع اعتداء على مهاجرين وأداء لتحية الزعيم النازي الراحل هتلر.

د ب ا
الاحد 2 سبتمبر 2018