نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


القوات الحكومية اليمنية تبسط نفوذها على منطقة في تعز




صنعاء - أعلنت القوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، بسط نفوذها على منطقة العرضي، في مدينة تعز، جنوب غربي البلاد، بعد يومين من حملة أمنية، ضد مسلحين متمردين على السلطات المحلية.


 
وقال العقيد عبد الباسط البحر المتحدث باسم الجيش الحكومي واللجنة الأمنية في تعز، في بيان صحفي، إن "قوات الجيش والأمن ، تمكنت من تأمين المربع الآمنى في منطقة العرضي، شرقي المدينة تأمينا كاملا وتأمين خطوط الإمداد إليه ، مع تأمين تموضع القوات الحكومية في مقراتها الرسمية هناك".
وأضاف أن القوات الحكومية، "تمكنت من دحر العناصر المتمردة التي حاولت عصر أمس الثلاثاء، مهاجمة أماكن قريبة من مقر المحافظة المؤقت ومكتب التربية، ومطاردتها في أحياء المدينة القديمة".
وأوضح أنه" تم قتل عدد من المطلوبين أمنيا، على رأسهم اسامة الشرجبي الملقب بـ (أبو أسيد)المشتبه بانتمائه للتنظيمات الإرهابية، وإلقاء القبض على آخرين".
وبين أن "الاشتباكات هدأت اليوم ، نوعا ما، بعد محاولات تبذل من قبل بعض الشخصيات، لتسليم بقية المقرات الحكومية، وتسليم بقية العناصر المطلوبة أمنيا، وتنفيذ قرار اللجنة الأمنية تنفيذا حرفيا في الانتشار الأمني في كافة الأحياء والمرافق الحكومية، ومنع تواجد أي أوكار تؤوي مطلوبين أمنيا من أي كان".
وأضاف أن "الحملة سوف تستمر حتى تحقق كامل أهدافها بنجاح ، وتطهر كل أحياء المدينة من العصابات الخارجة عن القانون وإخضاعها بشكل كامل لسيطرة مؤسسات الدولة".
ومنذ الإثنين الماضي، أطلقت القوات الحكومية اليمنية، حملة عسكرية بهدف تطهير مقرات رسمية من سيطرة مسلحين متمردين على السلطات المحلية، ومناهضين للحوثيين، في المدينة التي تسيطر على معظمها القوات الموالية للرئيس هادي.

د ب ا
الاربعاء 25 أبريل 2018