نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


المانيا:لابد ان يتقدم اللاجئون بجوازاتهم للحصول على تصريح بالإقامة






برلين - تتمسك وزارة الداخلية الألمانية باللوائح التي تُلزم اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامة، وذلك رغم تحذير منتقدين من أن هذا الإجراء قد يعرض حياة اللاجئين للخطر.

وكانت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني طالبت الحكومة الألمانية من قبل بعدم دفع اللاجئين الحاصلين على وضع حماية ثانوي إلى التوجه إلى سفارات بلاهم لاستصدار جوازات سفر سارية، وذلك لأن سلطات بلادهم تشكل خطرا على حياتهم.


 
وتنطبق هذه القاعدة على كافة اللاجئين السوريين تقريبا. وتعتزم وزارة الداخلية الألمانية مواصلة تطبيقها.
وبحسب رد الوزارة على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، فإن الحاصلين على وضع حماية ثانوي -على عكس اللاجئين المعترف بهم أو طالبي اللجوء - سيُجرى مطالبتهم في المستقبل على نحو مبدئي بالتواصل مع السلطات المختصة لبلادهم لاستصدار جواز سفر أو تمديده.
ووفقا للرد، الذي حصلت صحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية على نسخة منه اليوم الاثنين، فإنه من الضروري أن يقدم اللاجئون الحاصلون على وضع حماية ثانوي جواز سفرهم إلى السلطات المختصة بشؤون الأجانب في ألمانيا، حتى يمكنهم الحصول بعد ذلك على تصريح بالإقامة.
ووضع الحماية الثانوي في ألمانيا يحصل عليه اللاجئون الذين فروا من بلادهم بسبب حرب أهلية وليس بسبب الملاحقة السياسية. وينطبق هذا الوضع على أغلب اللاجئين السوريين.
وبحسب تقرير "دويتشلاند"، فإن الوزارة تتمسك بتطبيق هذه القاعدة رغم التقرير الأخير الذي أصدرته وزارة الخارجية الألمانية لتقييم الأوضاع في سورية، والذي جاء فيه أن اللاجئين العائدين إلى سورية يُنظر إليهم "داخل سلطات الأمن المقربة من النظام على أنهم جبناء وفارين من الجيش، وفي أسوأ الأحوال على أنهم خونة وأنصار إرهابيين، ما يُعرض حياتهم للخطر على نحو مستمر".
وقالت خبيرة شؤون اللاجئين في الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، لويزه أمتسبرج، في تصريحات لشبكة "دويتشلاند" في إشارة إلى الوضع في سورية: "لا يجوز أن تُعرّض السلطات الألمانية أمن باحث عن الحماية للخطر بلا داع، وتقبل علاوة على ذلك بتمويل نظام إرهابي".

د ب ا
الاثنين 17 ديسمبر 2018