نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


المحامية الايرانية المفرج عنها تؤكد استمرارها في الدفاع عن حقوق الانسان




طهران - قالت المحامية الايرانية نسرين سوتوده التي افرج عنها الاربعاء بعد ثلاث سنوات قضتها في السجن بسبب دفاعها عن حقوق الانسان، لوكالة فرانس برس انها ستستمر في الدفاع عن حقوق الانسان.


المحامية الايرانية نسرين سوتوده
المحامية الايرانية نسرين سوتوده
واوضحت في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس بعيد الافراج عنها مع العديد من السياسيين والصحافيين الاصلاحيين "لدي ترخيص بالعمل وساستمر" في الدفاع عن حقوق الانسان مؤكدة انها "في لياقة تامة جسديا ونفسيا".

وقالت المحامية من منزلها "نفسيا، انا في حالة جيدة لكن تجربتي -- مع كل الضغط النفسي والجو الامني المثقل وعدم امكانية اجراء اتصالات هاتفية الى جانب امور اخرى -- صعبة للغاية". واضافت ان حالتها الجسدية "جيدة" على الرغم من اضراب عن الطعام نفذته قبل عشرة اشهر تقريبا للاحتجاج على ظروف الاعتقال.

و قد أطلقت السلطات الإيرانية الاربعاء 18 سبتمبر/ أيلول سراح 8 سجينات سياسيات، بينهن الناشطة في مجال حقوق الانسان نسرين سوتوده.
وأكد رضا خاندان زوج الناشطة نسرين، لوكالة “رويترز” إن سلطات السجون اوصلت زوجته إلى منزلهما مساء الأربعاء. وأضاف “انه ليس افراجا مؤقتا، بل الحرية.
لقد وضعوها في سيارة واوصلوها إلى البيت.” وأشارت الوكالة نقلا عن موقع “كلمة” الالكتروني الإيراني المعارض اطلاق سراح 7 سجينات سياسيات اخريات.

ونسرين سوتوده، هي محامية اعتقلت عام 2010 وحكم عليها بالسجن 6 سنوات بتهمة العمل على تقويض الأمن القومي. ودافعت سوتوده امام القضاء الإيراني عن صحفيين وناشطين منهم شيرين عبادي الحائزة على جائزة نوبل للسلام. يذكر أن الرئيس روحاني تعهد خلال حملته الانتخابية بالعمل على تخفيف بعض القيود السياسية والاجتماعية المفروضة على الإيرانيين، فيما دعا انصاره إلى اطلاق سراح السجناء السياسيين.


ا ف ب
الاربعاء 18 سبتمبر 2013