نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


المستثمرون يقدمون ضمانات للاستحواذ على "ساب" السويدية للسيارات




ستوكهولم - أكدت وزارة الاقتصاد السويدية أنها حصلت على ضمانات من مستثمري اتحاد شركات "كونيجسيج" لتمويل صفقة شراء شركة "ساب" لصناعة السيارات المتعثرة ، والتي تملكها مجموعة جنرال موتورز الأمريكية.


المستثمرون يقدمون ضمانات للاستحواذ على "ساب" السويدية للسيارات
وأضافت مصادر الوزارة أن الضمانات المقدمة من "كونيجسيج" السويدية لصناعة السيارات الرياضية والراغبة في الاستحواذ على "ساب" المتعثرة "مبشرة". وقال جوران هجلوند وكيل وزارة الاقتصاد لمحطة "إس. أر" الإذاعية اليوم إن شركة كونيجسيج لم تعد تهتم في الوقت الحالي بالحصول على مساعدات مالية إضافية من الحكومة السويدية ، مضيفا أن فرص الحصول على قرض بقيمة 420 مليون يورو من بنك الاستثمارات الأوروبي ارتفعت بفضل ضمانات أحد المستثمرين.

الجدير بالذكر أن جنرال موتورز تشارك بتمويل قدره 294 مليون يورو لدعم ساب التي تحقق خسائر منذ حقبة التسعينات من القرن الماضي. المعروف أن ساب تنتج سنويا أقل من 100 ألف سيارة ، ولهذا فهي من أصغر شركات صناعة السيارات في أوروبا ، كما أن جنرال موتورز تعرضها للبيع منذ العام الماضي.

كانت مجموعة جنرال موتورز وقعت اتفاقا لبيع "ساب" الى اتحاد شركات دولي (كونسورتيوم) تقوده كوينجسيج ويضم مستثمرين سويديين وأمريكيين ونوريجيين. وقال بيان لمجموعة جنرال موتورز منتصف الشهر الماضي ان الاتفاق مع "كوينجسيج جروب معلق على توفير التمويل اللازم للصفقة بما في ذلك الدعم الحكومي وضمانات القروض الى جانب المساعدة الانتقالية من جانب جنرال موتورز".

وقال كريستيان فون كوينجسيج الرئيس التنفيذي لمجموعة كوينجسيج جروب "خطتنا هي تحويل ساب الى شركة مستقلة قيمة وجعلها مستقرة من خلال نقلها الى الربحية".

من ناحيته، قال يان اكي يانسن الرئيس التنفيذي لساب ان الصفقة خطوة مهمة من اجل الحفاظ على وظائف العاملين في الشركة وتأمين مستقبل ساب كشركة سيارات سويدية.

د ب ا
الاثنين 7 سبتمبر 2009