نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


المعارضة السورية المسلحة تسيطر على كامل مدينة اريحا




بيروت -

سيطرت المعارضة السورية المسلحة مساء الخميس على اريحا اخر المدن في محافظة ادلب، وشوهدت الاليات التابعة لقوات النظام السوري تنسحب من المدينة، .

وقال ناشطون ان المعارضة المسلحة ممثلة بجيش الفتح سيطرت بشكل كامل على مدينة اريحا بعد هجوم خاطف انتهى بانسحاب كثيف لقوات النظام وحلفائه من حزب الله عبر الجهة الغربية للمدينة".

وقد شن جيش الفتح وحلفاؤه هجوما خاطفا، ادى لسقوط المدينة بهذه السرعة بعد تجمعت فيها كل القوات التي انسحبت خلال الاسابيع الاخيرة من مدينتي ادلب وجسر الشغور ومعسكري القرميد والمسطومة".


وكان في المدينة  عناصر من حزب الله، لذلك كان المتوقع ان تكون المعركة قاسية"  بحسب المرصد السوري".
وكان الناشط ابراهيم الادلبي قال لفرانس برس في وقت سابق ان جيش الفتح هاجم المدينة من ثلاث جهات، الشرقية والجنوبية والشمالية. وتستند المدينة من الجهة الغربية الى منطقة جبلية تشكل امتدادا لريف محافظة حماة وتسيطر عليها قوات النظام.
وكان جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، وجند الاقصى وفيلق الشام وحركة احرار الشام واجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق، اعلن في وقت سابق من يوم الخميس "بدء الزحف" نحو اريحا.
وبذلك، يكون النظام خسر اهم معاقله في محافظة ادلب (شمال غرب) ولا يزال يحتفظ بمطار ابو الضهور العسكري الواقع على بعد اكثر من عشرين كيلومترا جنوب غرب اريحا، وقريتي الفوعة وكفرية الشيعيتين، بالاضافة الى بعض البلدات الصغيرة والحواجز العسكري

ا ف ب - وكالات
الخميس 28 ماي 2015