نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


المغرب يتمسك بتنظيم كأس الأمم الأفريقية ويجدد دعوته لتأجيل موعدها




الرباط - أعلن المغرب تمسكه بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015، داحضا ما أورده موقع من ساحل العاجل، في تصريحات نسبها لوزير الشباب والرياضة لهذا البلد محمد أوزين، على أن الرباط تنازلت عن تنظيم التظاهرة.


تناقلت وسائل إعلام دولية إشاعة تخلي المغرب عن تنظيم كأس الأمم الأفريقية، مستندة في ذلك إلى ما أورده موقع من ساحل العاج، الذي نسب إلى وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين تصريحات بشأن ذلك، نفتها الرباط.

وذكر الموقع أن الوزير صرح أن بلاده "أمام ضرورة التنازل عن تنظيم هذه المنافسة لحماية صحة مواطنيها"، مؤكدا "تحمل كل تبعات ذلك"، وهو ما نفاه مسؤول في ديوان الوزير المغربي.

وفي تصريح لموقع "يابلادي"، نفى المسؤول عن قسم الاتصال في ديوان وزير الشباب والرياضة المغربي ياسين بلعرب، هذا الخبر، معتبرا أنه مجرد "مزايدات إعلامية"

وأكد المسؤول المغربي أن الرباط لم تعدل موقفها الأصلي من هذا الموضوع. ولاتزال في الوقت نفسه تطالب بتأجيل هذه التظاهرة خشية من تفشي وباء الإيبولا. كما أشار إلى أن الوزارة ستنشر في الساعات المقبلة بيانا حول الموضوع.

بعد التصريحات التي أطلقها رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم بكون الاتحاد الأفريقي لهذه اللعبة "الكاف" اتصل به بغرض العرض على بلاده تنظيم المنافسة، تحدث وزير الرياضة الغاني بنفس اللغة أمس الخميس، مؤكدا أن "الكاف" اتصل بالسلطات الرياضية لبلاد ه لنفس الهدف، والأمر نفسه حصل كذلك مع جنوب أفريقيا، خاصة وأنها تمتلك بنية رياضية مهمة اكتسبتها بعد تنظيمها لنهائيات كأس العالم 2010.

كان ناشطون من السودان أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يعبرون فيها عن رفضهم لاحتضان بلادهم لهذه التظاهرة، خشية من وباء الإيبولا. وخصص حساب على فيس بوك لهذه الغاية تحت اسم "أنا أرفض بطولة إيبولا".

وناشدت جمعية حماية المستهلك السودانية رئاسة الجمهورية واتحاد الكرة المحلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة "بالدفع نحو تأجيل هذه الدورة إلي أجل غير مسمى لحين صدور إفادة علمية طبية واضحة وصريحة من الجهات الصحية العالمية بانحسار وزوال الخطر".

ا ف ب
الجمعة 17 أكتوبر 2014