نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


المفوضية الأوروبية تتطلع للتعاون مع"ميلوني"والحكومة الجديدة




بروكسل- روما - أعرب الجهاز التنفيذي الأوروبي اليوم الاثنين عن الامل في تعاون بناء مع الحكومة الإيطالية القادمة، التي من المؤكد أن تسند رئاستها إلى جورجا ميلوني، زعيمة حزب (إخوة إيطاليا) القومي الذي نال العدد الأكبر من الأصوات في تحالف يمين الوسط الفائز بالانتخابات.


ثلاثي التركيبة الحكومية الايطالية  الجديدة برئاسة ميلوني - سوشال
ثلاثي التركيبة الحكومية الايطالية الجديدة برئاسة ميلوني - سوشال

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامير، في المؤتمر الصحفي اليومي في بروكسل المفوضية ورئيستها (أورسولا فون دير لاين) تعملان مع الحكومات التي تخرج من انتخابات دول الاتحاد الأوروبي ولن يكون الأمر مختلفًا في هذه الحالة” وأضاف “نأمل أن يكون لدينا تعاون بناء مع السلطات الإيطالية الجديدة”.
وقد وصف الرئيس السياسي لحركة خمس نجوم، جوزيبي كونتي نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الاحد بـ”النجاح الكبير” للحركة.
ونالت حركة خمس نجوم، التي شهدت انشقاقات وتراجعا في شعبيتها في السنوات الأخيرة بعد فوزها في انتخابات 2018 التشريعية، نسبة 15.4% ما يجعلها الكيان السياسي الثالث في البرلمان الجديد، بعد الحزب الديمقراطي و(إخوة إيطاليا).
وقال رئيس الوزراء السابق الذي قاد حكومتين بزعامة الحركة في الدورة التشريعية المنتهية، في مؤتمر صحفي “لقد أرادوا خروجنا من الساحة السياسية، لكن نتيجة خمس نجوم هي نجاح يعيد إلينا إجماعًا كبيرًا”. وأضاف “نهنئ قوى يمين الوسط. لقد حقق (إخوة إيطاليا) نصرا واضحا وأتمنى لجورجا ميلوني التمكن من أداء دور المسؤولية الذي ينتظرها”.
من ناحيته شدد زعيم حزب (فورتسا إيتاليا)، رئيس الوزراء الأسبق، سيلفيو برلسكوني اليوم الاثنين على “إن العلاقة الجيدة مع حلفائنا التاريخيين كالولايات المتحدة والدول الكبرى في الاتحاد الأوروبي ضرورية لمستقبل إيطاليا”.
وينتمي (فورتسا إيتاليا) إلى تحالف ما يسمى بـ(يمين الوسط) الذي يشمل حزبي الرابطة، بزعامة ماتيو سالفيني و(إخوة إيطاليا) بقيادة جورجا ميلوني التي من المؤكد أن يكلفها رئيس الجمهورية، سيرجو ماتاريلا برئاسة الحكومة المرتقبة.
وقال برلسكوني (85 عاما)، الذي تمّ انتخابه عضوا في مجلس الشيوخ الجديد، في تصريح مصور مهنئا التحالف بالفوز “نعتبر أنفسنا ملتزمين أيضا أمام الناخبين بالتأكيد على نشأة حكومة يمين وسط قائمة على المبادئ الليبرالية والمسيحية، التي هي أساس التزامنا السياسي”.
ورأى برلسكوني أن “يتعين علينا أن نبعث الحياة في حكومة ذات سلطة قادرة على إشراك أفضل طاقات البلاد وإقامة حوار مثمر وهادئ مع المعارضة، على الرغم من التمييز الواضح للأدوار”.


وكالاتت - اكي
الاثنين 26 سبتمبر 2022