نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


المفوضية الأوروبية توافق على صفقة شركتي طيران لوفتهانزا-بروكسل أيرلاينز




بروكسل - وافقت سلطات حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على خطط قدمتها شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا لشراء شركة الطيران البلجيكية "إس إن بروكسل" بشروط محددة.


المفوضية الأوروبية توافق على صفقة شركتي طيران لوفتهانزا-بروكسل أيرلاينز
وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان لها إنه بسبب المخاوف من انكماش المنافسة وافقت لوفتهانزا على اتاحة أماكن لشركات طيران أخرى في الخطوط الأربعة إلى ألمانيا وسويسرا من بروكسل.
وتدرس المفوضية ، التي تنظم المنافسة في الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد ، عرض الاستحواذ المقدم بقيمة 250 مليون يورو (347 مليون دولار) منذ كانون ثان/يناير الماضي.
ويقضي الاتفاق بحصول لوفتهانزا على نسبة 45% من أسهم "إس إن بروكسل" التي تمتلك شركة بروكسل أيرلاينز مع خيار يتعلق بامتلاك نسبة الـ55% المتبقية في عام 2011 .
يذكر أن الخطوط الأربعة التي وافقت لوفتهانزا على اتاحة أماكن بها للشركات المنافسة هي الخطوط من بروكسل إلى فرانكفورت وميونخ وهامبورج وزيورخ.
وقالت نيلي كرويس مفوض المنافسة في الاتحاد الأوروبي: " حزمة المعالجات الشاملة التي قدمتها لوفتهانزا سوف تسهل الدخول للسوق في الخطوط المتأثرة ولذا توفر خيارات بديلة للمسافرين".
وقالت شركة الطيران الألمانية إنها تأمل إغلاق ملف الصفقة مع شركة "إس إن بروكسل" بنهاية الشهر الجاري.
يذكر أن لوفتهانزا التي تتخذ من مطاري فرانكفورت وميونيخ بألمانيا مطارات محورية بالنسبة لها تمتلك أيضا سويس أيرلاينز السويسرية ومطارها المحوري مطار زيوريخ بسويسرا وأير دولوميتي ويورو وينجز وجيرمان وينجز للطيران منخفض التكاليف.
وكانت المفوضية الأوروبية قد وافقت أيضا في 14 أيار/مايو الماضي على استحواذ لوفتهانزا على شركة بريتش ميدلاند (بي.إم.آي) البريطانية للطيران.
وذكرت لوفتهانزا اليوم انها تعتزم زيادة حصتها في بي.إم.آي تدريجيا من 30% إلى 80% في حين تمتلك ساس السويدية للطيران النسبة الباقية.
تنقل بريتش ميدلاند حوالي 10 ملايين راكب سنويا.

د ب أ
الاثنين 22 يونيو 2009