نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


المكالمة تمت والعالم يترقب الافراج عن التقرير السري لمقتل خاشقجي




يترقب العالم، الخميس، إفراج الولايات المتحدة عن تقرير استخباراتي خاص حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول التركية، عام 2018

ويتوقع أن يتم الكشف عن أجزاء كبيرة من التقرير "الحساس"، بالتزامن مع اولمكالمة بين جو بايدن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.



ووكما توقع كان موقع "أكسيوس " الأمريكي فقد تمت المكالمة امس.


 " وليس هناك تفصيلات  عن المكالمة ومن بادر بها لكن الاعلام السعودي قال  بحسب وكالة الانباء الرسمية وعدة مواقع سعودية "اجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفيًا، بفخامة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
وهنأ خادم الحرمين الشريفين، فخامته بمناسبة توليه منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.
وقد أكد خادم الحرمين الشريفين، وفخامة الرئيس الأمريكي خلال الاتصال، على عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.
كما تم استعراض أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية.
وشكر خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد الرئيس الأمريكي على إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد فخامته بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي" .
 
وكان خاشقجي المعارض لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقيما في الولايات المتحدة وكان يكتب في صحيفة واشنطن بوست. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحافيين إن التقرير "خطوة مهمة باتجاه الشفافية. والشفافية كما في غالب الأحيان، هي عنصر لحصول مساءلة" عن تلك الجريمة "المروعة". وحول تداعيات هذا الأمر على العلاقات مع السعودية قال برايس إن بايدن "سيجري تقييما للعلاقات برمّتها لضمان تحقيقها مصالح الشعب الأمريكي وضمان تجسيدها قيمه". ويشكّل النشر الوشيك للتقرير قطيعة مع سياسة الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أشاد مرارا بعلاقات صداقة تربطه بالمملكة التي أصبح صهره جاريد كوشنر أحد أقرب المقربين من ولي عهدها.

وكالات - ان بي سي نيوز - يورو نيوز
الخميس 25 فبراير 2021