نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


المكسيك تعتقل واحدا من أبرز المجرمين المطلوبين لدى أمريكا




مكسيكو سيتي- قال مسئولون قضائيون بالمكسيك أمس الأحد بالتوقيت المحلي إن الشرطة اعتقلت واحدا من أبرز المجرمين المطلوبين في الولايات المتحدة وأن السلطات الأمريكية طلبت تسليمه لها.


وأوضح المسئولون أن إيميجديو بريسيادو مدرج ضمن قائمة تضمن أبرز عشرة مجرمين مطلوبين لدى السلطات الأمنية في الولايات المتحدة.
كما أكد مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بموقعه الإلكتروني أن بريسيادو /39 عاما/ مطلوب على خلفية تورطه في هجوم استهدف ضابطين بشرطة لوس انجليس في ويتير بولاية كاليفورنيا في أيلول/سبتمبر 2000 .
ورصد مكتب التحقيقات الاتحاددي مكافأة قدرها 150 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على بريسيادو.
وكتبت كلمة "اعتقل" على صورة بريسيادو بالموقع الإلكتروني لمكتب التحقيقات الاتحادي الذي قال إنه أطلق 21 طلقة من بندقة هجومية ما تسبب في إصابة أحد الضباط بإصابات خطيرة بعدما استقرت إحدى الرصاصات في رأسه.
وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي لورا إيميلر إن بريسيادو اعتقل شمال غربي المكسيك مساء الجمعة فيما قال المسؤولون المكسيكيون إنه اعتقل السبت.
وأعلن المدعي العام المكسيكي إن قاضيا سيكلف بالإشراف على إجراءات التسليم التي تستغرق شهورا وأحيانا سنوات. وقال مكتب المدعي العام إن بريسيادو اعتقل في سانتياجو إسكوينتلا بولاية ناياريت.
وقال المسئولون القضائيون بالمكسيك إن حادث عام 2000 بولاية كاليفورنيا يعود إلى توقيف بريسيادو وعدد من أفراد عصابته أثناء قيادتهم سيارة دون إنارة مصابيحها. ويوجه المسؤولون الأمريكيون الاتهام لبريسيادو لقيامه بفتح باب السيارة وإطلاق النار على الضابطين من بندقيته من طراز (ايه كيه 47 ) مما تسبب في إصابة أحد الضابطين بشلل جزئي وفقدان للذاكرة.

د ب ا
الاثنين 20 يوليوز 2009