نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الهجرة وخروج بريطانيا من الاتحاد يهيمنان على القمة الأوروبية






بروكسل - من المرجح أن تهيمن قضيتا الهجرة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على القمة الأوروبية الأخيرة لهذا العام، التي من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس في بروكسل، حيث من المتوقع أن يناقش القادة أيضا القرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


 
وتمثل هذه القمة، التي سوف تستمر يومين، نهاية لهذا العام الذي شهد بداية المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتجدد الزخم للاتحاد الأوروبي لتحديد مستقبله بعد خروج بريطانيا في مواجهة المسرح الدولي المتزايد في التغيير.
كما من المتوقع أن يكون قرار القادة بالموافقة على بدء المرحلة الثانية من مباحثات خروج بريطانيا من الاتحاد القضية الأبرز خلال القمة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد ربط بين قرار المضي في مناقشة العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا و تحقيق تقدم في ثلاث قضايا هى: التسوية المالية وحقوق المواطنين والحدود الايرلندية.
كما من المقرر أن يجرى القادة خلال مأدبة عشاء اليوم مباحثات بشأن الهجرة، التي تمثل قضية ملحة منذ اندلاع أزمة الهجرة عام 2015.
ومن المتوقع أن يناقش القادة الخطوة الأخيرة التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، على الرغم من عدم إدراج هذه القضية رسميا في جدول أعمال المباحثات.

د ب ا
الخميس 14 ديسمبر 2017