نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


الولايات المتحدة تحبط عدة مخططات بهجمات إرهابية لتنظيم"داعش"




واشنطن - أفاد مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أن بلاده نجحت، بداية هذا الشهر في إحباط مخططات بتنفيذ هجمات إرهابية، كان سينفذها أشخاص اعتنقوا فكر تنظيم "الدولة الإسلامية".


أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الخميس أن الولايات المتحدة أحبطت مخططات لشن هجمات على أراضيها خلال أيام عطلة عيد الاستقلال في في4 من يوليو/ تموز.

وأبلغ رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الصحفيين أن أكثر من عشرة أشخاص اعتنقوا فكر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد عبر الإنترنت اعتقلوا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وأبلغ كومي الصحفيين أن أكثر من عشرة أشخاص اعتنقوا فكر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد عبر الإنترنت اعتقلوا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

على صعيد منفصل قال مصدر بجهاز الأمن القومي إنه تم إحباط عدة مخططات وضعها متعاطفون مع تنظيم "الدولة الإسلامية" لشن هجمات في الخارج في الأيام القليلة الماضية.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووزارة الأمن الداخلي قد أصدرا تنبيها لأجهزة إنفاذ القانون بتوخي اليقظة تحسبا لشن هجمات قرب الرابع من يوليو. ولم تقع مثل هذه الهجمات.

وقال مصدر أمني أمريكي ثان إن بعض من ألقي القبض عليهم كانوا يتواصلون مع تنظيم "الدولة الإسلامية" باستخدام بيانات مشفرة.

وضغط مكتب التحقيقات الاتحادي على شركات التكنولوجيا لإلغاء التشفير الذي يوفر حماية لخصوصية المستخدمين ولا تستطيع أجهزة إنفاذ القانون اختراقه.

وقال كومي إن عشرات الأشخاص في الولايات المتحدة الذين يشتبه بأنهم وقعوا تحت تأثير متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" قد تواروا عن الأنظار بسبب البيانات المشفرة.

فرانس 24 - وكالات
الجمعة 10 يوليوز 2015