نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


الولايات المتحدة تمنح خمسين شخصية اميركية و عالمية ميدالية الحرية




واشنطن - كرم البيت الابيض سيدني بواتييه وهارفي ميلك وديزموند توتو ومحمد يونس في مناسبة سنوية تمنح فيها 50 شخصية اميركية وعالمية "ميدالية الحرية"، ارفع وسام مدني اميركي


الولايات المتحدة تمنح خمسين شخصية اميركية و عالمية ميدالية الحرية
وتلقى 50 شخصية اميركية وعالمية بينهم اشخاص متوفون "ميدالية الحرية" من الرئيس الاميركي باراك اوباما بفضل دورهم "كعامل تغيير".
واعلن بيان صدر عن البيت الابيض ان "بين منجزاتهم في ميادين متباينة كالرياضة والفنون والعلوم والطب والسياسة، غير هؤلاء الرجال والنساء العالم الى الافضل".
وستنظم المراسم الرسمية لتقليد هذه الميداليات في 12 آب/اغسطس المقبل.
وبين الاشخاص الذين كرمهم البيت الابيض سيدني بواتييه (82 عاما) اول ممثل اسود ينال جائزة الاوسكار، وساندرا داي اوكونور اول امرأة تصبح قاضية في المحكمة العليا، والسيناتور ادوارد كينيدي العضو في الكونغرس منذ 46 عاما، والحائز على جائزة نوبل للسلام الجنوب افريقي ديزموند توتو، واول رئيسة لايرلندا ماري روبنسون.
اضافة الى هؤلاء، تم تكريم محمد يونس "مصرفي الفقراء" الذي اسس "غرامين بنك" لتسليف الفقراء، والفيزيائي الفلكي البريطاني ستيفن هوكينغ، والرائد في الدفاع عن حقوق المثليين الراحل هارفي ميلك الذي اغتيل في العام 1978.
وقال اوباما ان "هؤلاء الرجال والنساء المهيبين يأتون من جميع الاوساط (...)، لكنهم يتشاطرون سمة واحدة: كل واحد كان عامل تغيير. كل واحد تأمل عالما ناقصا والتزم بتحسينه عبر مواجهة مصاعب جمة على امتداد مشوار حياته".
وفيما يخضع لعلاج في المستشفى منذ 20 نيسان/ابريل، اختار ستيفن هوكينغ الفيزيائي البريطاني الذي اشتهر بنظريته حول الثقوب السوداء ان يحضر على طريقته في بيان نشرته جامعة كمبريدج .
وقال فيه "ان منحي هذه الميدالية هو امتياز كبير، وخاصة انه يصدر عن الرئيس اوباما الذي اكن له اعجابا عميقا"، مضيفا "انا اتلهف الى المجيء الى واشنطن للقاء هذا الرجل اللامع".
ويعاني الفيزيائي البالغ 67 عاما من مرض التصلب النخاعي (اميوتروفيك سكليروسيز) منذ نحو 40 عاما

أ ف ب
السبت 1 غشت 2009