نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اليونان: اتفاق بالإجماع في منطقة اليورو على برنامج مساعدات جديد




برلين - توصل قادة دول منطقة اليورو إلى اتفاق بالإجماع على برنامج مساعدات ثالث لليونان، وبذلك بقاءها في منطقة اليورو بعد مفاوضات عسيرة تواصلت إلى غاية ساعات متأخرة من ليل الأحد-الاثنين.


بعد مفاوضات عسيرة تواصلت أسابيع، قررت منطقة اليورو بالإجماع بدء مفاوضات من أجل منح اليونان خطة مساعدة ثالثة بعدما وصل البلد على شفير الخروج من منطقة اليورو، حسب ما أعلن رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك صباح الاثنين.

وكتب توسك على موقع تويتر بعد مفاوضات ماراتونية استمرت 17 ساعة أن "قمة منطقة اليورو توصلت إلى اتفاق بالإجماع. كلنا مستعدون لبرنامج مساعدة لليونان عبر آلية الاستقرار الأوروبية، مع إصلاحات جدية ودعم مالي".

من جهته، كتب رئيس وزراء إستونيا، تافي رويفاس، على "تويتر" محذرا أن "أوروبا قررت خارطة طريق وكل شيء يتوقف الآن على تطبيقها".

واستمرت المفاوضات طوال الليل وحتى صباح الاثنين من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق الذي يعطي الضوء الأخضر السياسي لإطلاق مفاوضات حول خطة مساعدة ثالثة لليونان بقيمة تقدر ما بين 82 و86 مليار يورو على ثلاث سنوات.

فرانس 24 - ا ف ب
الاثنين 13 يوليوز 2015