نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( الحركة ليست بركة دائماً )

22/05/2024 - حازم نهار *

بين الجنون والسجون

22/05/2024 - إلياس خوري

سورية.... الخروج من المستنقع

22/05/2024 - علي العبدالله

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*


اولاند يبحث في الجزائر غدا القضايا الإقليمية والدولية





الجزائر - يقوم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، غدا الاثنين، بزيارة صداقة وعمل للجزائر تستمر ساعات، بدعوة من نظيره الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح بيان للرئاسة الجزائرية اليوم الأحد، أن هذه الزيارة "تندرج في سياق يتميز بتعميق الحوار والتشاور بين البلدين بشكل يرتكز على إعلان الجزائر حول الصداقة والتعاون الموقع من طرف رئيسي الدولتين في كانون أول/ديسمبر 2012".


 
وأشار البيان إلى أن "التعاون والشراكة بين الجزائر وفرنسا يسجلان أيضا خلال السنوات الأخيرة تقدما معتبرا ويتطلعان إلى إحراز تقدم في عديد من القطاعات كما يتجلى ذلك من خلال نتائج الدورة الثانية للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى المنعقدة في باريس في (كانون أول) ديسمبر الماضي برئاسة الوزيرين الأولين وكذا نتائج الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة الجزائرية الفرنسية لمتابعة الشراكة والتعاون المنعقدة في الجزائر في شهر (أيار) مايو الماضي".

كما لفت إلى أنه علاوة على العلاقات الثنائية ستسمح المحادثات التي سيجريها بوتفليقة مع نظيره الفرنسي ببحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمن والسلم في أفريقيا والشرق الأوسط وكذا التعاون العالمي المتعدد الأطراف.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي مساء الاثنين، مؤتمرا صحفيا قبل مغادرته الجزائر.

د ب ا
الاحد 14 يونيو 2015