نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


بلدية يونانية لا تريد نجمة داود على نصب تذكاري لضحايا يهود




اثينا - افادت مصادر يونانية متطابقة السبت انه تم ارجاء تدشين نصب تذكاري في بلدة كافالا اليونانية في شمال البلاد لتكريم ضحايا يهود نقلوا الى معسكرات اعتقال خلال الحرب العالمية الثانية، اثر رفض سلطات البلدية وضع نجمة داود في قلب النصب.


وقال موزيس كونستانتينيس رئيس المجلس المركزي اليهودي في اليونان لوكالة فرانس برس "اتصلت بي الخميس بلدية كافالا لمعرفة ما اذا كنا نوافق على عدم ظهور نجمة داود في وسط بلاطة الرخام للنصب، ووضعها بدلا من ذلك الى جانب النصب".

وتقع مدينة كافالا على بعد نحو 150 كلم من مدينة تسالونيكي ويبلغ عدد سكانها نحو 63 الف نسمة.

واكدت رئيسة بلدية المدينة ديميترا تساناكا حصول الاتصال وقالت بانها تفضل ان يكون "النصب اقل ظهورا لحمايته من اعمال التخريب"، كما قالت انها تلقت اعتراضات على وضع نجمة داود من قبل اعضاء في المجلس البلدي.

وقال كوستاس سيميتسيس رئيس مجموعة المعارضة داخل المجلس البلدي لوكالة فرانس برس ان تساناكا طلبت الخميس من المجلس البلدي تعديل شكل النصب الذي كان من المفترض ان يدشن الاحد.

واضاف "لم توضح لنا لماذا، بل تطرقت الى نواح +جمالية+ ثم فهمنا ضمنا بعد ذلك ان المقصود هو نجمة داود" على النصب.

وقال سيميتسيس ايضا ان الطائفة اليهودية في المدينة طالبت هي ايضا بان يكون النصب بسيطا لتجنب تعرضه للاعتداء، ورفضت مخططا للنصب في البداية كان اكثر ظهورا.

والغي حفل ازاحة الستار عن النصب الذي كان مقررا الاحد لتكريم 1484 يهوديا من كافالا نقلوا خلال الحرب العالمية الثانية الى معسكرات اعتقال نازية، ما دفع المنظمات اليهودية الى الاعتراض على القرار.

الا ان رئيسة بلدية كافالا اكدت لفرانس برس ان ما حصل هو عبارة عن "سؤ فهم" وان المدينة "تريد هذا النصب وسيكون له مكانه في قلب المدينة".

ا ف ب
الاحد 17 ماي 2015