نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بهجت سليمان مات بعد دعاء خطيب المسجد الأقصى له بالشفاء العاجل




دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ (عكرمة صبري) لسفير نظام أسد المطرود من الأردن، ورئيس فرع الأمن الداخلي سابقا (بهجت سليمان)، بـ"الشفاء العاجل"، إلا أن سليمان سرعان ما لفظ أنفاسه الأخيرة في دمشق بعد ساعات من الدعاء.

ونشرت صفحة بهجت سليمان في "فيس بوك"، أمس الأربعاء، تسجيلاً لخطيب المسجد الأقصى وصف فيه بهجت سليمان بـ “القامة الكبيرة" الأمر الذي لاقى غضباً من قبل سوريين.

وقال صبري في التسجيل "إننا من رحاب المسجد الأقصى المبارك نتمنى الشفاء العاجل للمناضل صاحب القامة الكبيرة اللواء بهجت سليمان من الوعكة التي أصابته، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يمنّ عليه بالشفاء وأن يحميه من كل سوء".


بهجت سليمان وخطيب الاقصى
بهجت سليمان وخطيب الاقصى
وأضاف صبري "قد تأثرنا حينما علمنا بهذه الوعكة الصحية، ما علينا إلا أن ندعو الله من رحاب المسجد الأقصى المبارك بالشفاء، وأن يمن عليك بالشفاء مرة ومرات وأن نسمع بالأخبار الطيبة عنك وعن سوريا"، معتبراً أن سليمان "لواء في سوريا ولدى العرب أجمعين". 
لكن بعد ساعات من دعاء صبري أعلنت وسائل إعلام نظام أسد أن اللواء بهجت سليمان لفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصابته بفيروس كورونا في أحد مشافي دمشق

ولاقى دعاء صبري غضباً وسخرية من قبل ناشطين، إذ كتب محمد زيدان عبر حسابه في "تويتر" “لا واضح مستجاب الدعوة شيخنا، هي المناضل صاحب القامة العظيمة بكل وقاحته وسفالته انتهى أجله، مخجل جدًا موقف عكرمة صبري المعروف من الأسد وإجرامه، وهذا الفيديو غير مستغرب على شيبته مع الأسف".

في حين قال عبد الحق الهواس "بهجت سليمان.. لكل فرعون نهاية... من يستذكر تصريحاته وفرعنته يرَه اليوم أحقر بكثير من فايروس كورونا الذي أطاح به".

ويعتبر سليمان من أبرز الشخصيات التي خدمت عائلة الأسد خلال العقود الماضية، وتنقل كرئيس لأفرع مخابرات أسد، قبل أن يشغل منصب سفير النظام في عمان منذ 2009، حتى عام 2014 عندما طردته الأردن بسبب إساءته المتكررة.

 

فيسبوك - اورينت
الخميس 25 فبراير 2021