نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


بوتشيللي صدح في موسكو ويتهيأ لمهرجان الامارات




شارك الفن الاوبرالي في احتفالات عيد العشاق"فالانتاين" لهذا العام ، فقد قدم المغني الأوبرالي الشهير أندريا بوتشيللي حفلاً موسيقياً في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو.


 بوتشيللي صدح في موسكو ويتهيأ لمهرجان الامارات
جمع الحفل نخبة من النجوم الروس وعارضات الأزياء العالميات وحتى مصممي الجواهر الكبار. وتراوح سعر البطاقة الواحدة لحضور هذا الحفل الباذخ بين 1700 دولار للمقعد العادي و40 ألف دولار لمقعد الـدرجة الاولى ، وبالرغم من الازمة المالية العالمية الا ان قاعة الحفل غصت بحشود كبيرة من محبي الغناء الاوبرالي و عشاق بوتشيللي ، الذي يعتبر أحد أفضل تلاميذ المغني الايطالي الشهير الراحل لوتشيانو بافاروتي. ويشتهر باتشيللي بغنائه المعبر والمرهَف، ويتميز فنه بمزج فريد بين الموسيقى الكلاسيكية الاوبرالية والموسيقى الشعبية و ذلك على الرغم من أن بوتشيللي أعمى منذ الولادة، الا انه استطاع الحفاظ على الأمل وحبه للحياة والاستمرار في إهدائهما للجمهور.
هذا و من المتوقع ان يتصدّر أندريا بوتشيللي برنامج مهرجان أبو ظبي السادس للموسيقى والفنون. حيث تستضيف حدائق قصر الإمارات الحفلة الموسيقية التي يُتوقَّع أن تستقطب أكثر من خمسة آلاف مُعجَب ليلة الجمعة في السابع والعشرين من مارس. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحفلة التي يُقدّمها الفنان في أبو ظبي سوف تكون الوحيدة في الشرق الأوسط، وهي المحطّة الرابعة ضمن جولة ترويجية لأسطوانته الجديدة و التي بعنوان إنكانتو وستُرافِق أندريا بوتشيللي أوركسترا مسرح البولشوي الشهيرة بقيادة المايسترو مارسيلو روتا، ومشاركة السوبرانو باولا سانغينيتى والباراتون جيانفرانكو مونتريسور.

الصورة : أندريا بوتشيللي

وكالات
الثلاثاء 17 فبراير 2009