نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


بوتين: خصصنا الكثير من الوقت مع آبي بشأن آفاق التوصل إلى معاهدة سلام




موسكو -قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، "خصصنا الكثير من الوقت مع آبي بشأن آفاق التوصل إلى معاهدة سلام".


وأشار الرئيس الروسي إلى أنه سبق المفاوضات الحالية عمل خبراء من البلدين بشأن قضايا الاقتصاد ومعاهدة السلام، مضيفاً "أنا مسرور جدا لرؤيتك" موجها حديثه إلى آبي،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية. وتستضيف العاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء، المحادثات بين زعيمي روسيا واليابان، التي تدور حول قضايا العلاقات الثنائية، وعلى رأسها موضوع إبرام معاهدة سلام بين موسكو وطوكيو. وسبق للمتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن أعلن يوم أمس الإثنين، أن روسيا تعتزم القيام بكل ما يلزم للإسراع في إبرام معاهدة السلام مع اليابان. وفي نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، سيطر الاتحاد السوفيتي انذاك على جزر اطلق عليها كوريل، فيما تطلق عليها اليابان ن الأراضي الشمالية، ومنع النزاع على الجزر توقيع معاهدة سلام . ونقلت وسائل إعلام روسية عن آبي القول " أريد أن أناقش أمورا بشأن توقيع معاهدة سلام". وأضاف" نحن على استعداد لتوحيد الجهود لجعل هذا العام عاما جريئا بين روسيا واليابان". كان المتحدث باسم الكرملين نفى قبل يوم من اللقاء ما تردد عن أن روسيا يمكن أن تعطي اليابان جزيرتين. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول " لا يعتزم أحد التخلي عن مصالحه الوطنية".

د ب ا
الثلاثاء 22 يناير 2019