نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( الحركة ليست بركة دائماً )

22/05/2024 - حازم نهار *

بين الجنون والسجون

22/05/2024 - إلياس خوري

سورية.... الخروج من المستنقع

22/05/2024 - علي العبدالله

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*


بوتين وأردوغان يناقشان قضايا اقليمية ومشاريع الطاقة




باكو/موسكو - صرح المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف،بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، ناقشا في محادثاتهم في عاصمة اذربيجان باكو، مشاريع الطاقة الرئيسية، بما في ذلك مشروع خط انابيب الغاز "التيار التركي"، وكذلك الوضع في أوكرانيا.


  


وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم السبت: "لقد تحدثا بتفصيل عن كافة الموضوعات بشأن بناء محطة الطاقة النووية،وتم إيضاح المشاكل القائمة، وهي مشاكل فنية وهي التي عادة تصاحب مواقع البناء، وناقش الطرفان على نطاق واسع مجموعة متنوعة من المشاريع الكبرى، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية الرئيسية الحالية، بما في ذلك أوكرانيا". ،بحسب وكالة الانباء والاذاعة الدولية (سبوتنيك) الروسية.

واضاف بيسكوف ردا على سؤال عن أي سياق نوقش مشروع خط انابيب الغاز "تيار التركي"، إنه "في سياق حوار الطاقة بين البلدين". كان الرئيسان بوتين، والتركي اللذان حضرا مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الأوروبية الأولى "باكو 2015 امس الجمعة قد عقدا اليوم اجتماعاً مغلقاً في العاصمة الأذربيجانية باكو.

كان بوتين واردوغان قد ناقشا عبر الهاتف التقدم في تطبيق مشاريع مشتركة في مجال الطاقة في الاسبوع الماضي .

كان الرئيس الروسي قد هنأ في اتصال هاتفي نظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الإثنين الماضي بفوز حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات البرلمانية التركية .

د ب ا
السبت 13 يونيو 2015