نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بولتون: معاهدة القوى النووية المتوسطة "عفا عليها الزمن"




موسكو - أعرب اليوم الثلاثاء جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن عن اعتقاده بأن معاهدة القوى النووية المتوسطة (آي إن إف) بين بلاده وروسيا "متقادمة وعفا عليها الزمن".


 
وفي أعقاب لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال بولتون في موسكو اليوم إن المعاهدة هي اتفاقية ثنائية إبان حقبة الحرب الباردة " فثمة واقع استراتيجي جديد".
وقال بولتون إن خروج بلاده من المعاهدة والذي تم الإعلان عنه، لن يكون تهديدا مقارنة بنصب صواريخ روسية على أراض أوروبية " وثمة جانب آخر يتمثل في أن دولا مثل الصين أوكوريا الشمالية أو إيران غير ملزمة بالمعاهدة، وهناك دولة واحدة ملزمة بهذه المعاهدة وهي الولايات المتحدة".
وفي رده على سؤال من صحفي مؤداه " هل لم يكن من الممكن توسيع نطاق حظر الصواريخ النووية المتوسطة والقصيرة المدى ليشمل دولا أخرى، أجاب بولتون بقوله إن مثل هذه الأفكار مطروحة منذ 2004 " لكن حتى الآن لا توجد إمكانية لتنفيذ هذا".
كان ترامب أعلن اعتزامه الانسحاب من معاهدة القوى النووية المتوسطة الموقعة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق في 1987، والتي تحظر بناء وحيازة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المزودة بأسلحة نووية والتي يتراوح مداها بين 500 إلى 5500 كيلومتر، وتشمل هذه الصواريخ طراز أرض جو وصواريخ كروز.
وعزا ترامب هذه الخطوة إلى ما اعتبره انتهاكا من جانب روسيا للمعاهدة.

د ب ا
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018